البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم الذكرى الـ37 على مجزرة صبرا وشاتيلا

 مجزرة صبرا وشاتيلا
مجزرة صبرا وشاتيلا

تحل اليوم الذكرى السابعة والثلاثين لمذبحة "صبرا وشاتيلا"، المخيم الذي تعرض لمجزرة استمرت على مدى 62 ساعة راح ضحيتها أكثر من ثلاثة آلاف عربي ما بين فلسطيني ولبناني ومصري امتزجت دماؤهم معا، لتؤكد أن الجميع سواء أذلاء تحت وطاءة السطوة الإسرائيلية التي تحتمي بمظلة الفيتو الأمريكي.
ومجزرة "صابرا وشاتيلا" لم تكن الأولى من نوعها وبالتأكيد ليست الأخيرة التي تمر دون قصاص، فمرتكبي هذه الجرائم لم توجه إليهم تهمة واحدة رغم أن الجميع يؤكد أن الذكرى لم تسقط بالتقادم إلا أنه على ما يبدو أن الوحدة والكرامة العربية هي التي سقطت.
على الرغم من إدانة لجنة التحقيق ''كاهان'' المكلفة من قبل إسرائيل ببحث وقائع أحداث صبرا وشاتيلا التي ارتكبها وزير الدفاع والسفاح الإسرائيلي إرييل شارون، إلا أن الملف تم إغلاقه ولم يُفتح حتى عام 2001، عندما قدم محاميان من بلجيكا ومحامي لبناني دعوى إلى المحاكم الدولية ضد إسرائيل باسم 28 ناج من المذبحة.
إلا أن القضية لا تزال آسيرة الأدراج حتى الآن كما جرت العادة في التعامل مع مثلها من جرائم الحرب الإسرائيلية، ولا يزال العرب – كما جرت العادة – أيضا يتهاونون في حقوقهم حتى تسلبها إسرائيل واحدا تلو الأخر مفرطين حتى في حق الثأر للدم العربي.