البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خواكين فينيكس يتسلم جائزة مهرجان تورنتو السينمائي الشرفية

خواكين فينيكس وويليام
خواكين فينيكس وويليام دافو

تسلم الممثل الشهير خواكين فينيكس، اليوم الثلاثاء، جائزة الممثل الشرفية من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي تقديراً لجهوده وإسهامه المتميز في مجال السينما.
أقيم حفل التكريم داخل فندق فيرمونت رويال يورك التاريخي بمدينة تورنتو الكندية عقب العرض الخاص لفيلم "Joker"؛ وسلم الممثل الأمريكي ويليام دافو الجائزة لصديقه خواكين فينيكس، ووصفه بأنه واحداً من أكثر الممثلين الموهوبين والمتحولين في السينما.
وخلال خطاب القبول، تذكر "فينيكس" شقيقه الأكبر والممثل الراحل ريفر فينيكس، الذي توفى بجرعة مخدرات زائدة قبل 25 عاماً، بمجموعة من الكلمات المؤثرة قائلاً: "عندما كان عمري 15 أو 16 عامًا، عاد أخي ريفر إلى المنزل وكان لديه نسخة من فيلم Raging Bull، وجعلني أشاهده".
وأضاف: "في اليوم التالي، أيقظني وجعلني أشاهده مرة أخرى، وقال، ستبدأ في التمثيل من جديد هذا ما ستفعله، أنا مدين له بذلك، لأن التمثيل قد منحني هذه الحياة المذهلة".
وأختتم "فينيكس" خطابه بتعليق خفي، حيث ذكر أنه في مكان ما هنا يوجد تنين قوي - في إشارة إلى زوجته روني مارا التي لعبت دور البطولة في فيلم "The Girl with the Dragon Tattoo" - أريد أن أشق جناحيه وأكون برفقته إلى الأبد.
يُشار إلى أن فيلم "Joker" الذي يقوم ببطولته خواكين فينيكس، نال مؤخراً جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي. ومن المقرر طرحه في 4 أكتوبر المقبل بصالات السينما.