البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشرة أخبار العالم.. مصرع وإصابة 30 شخصا في انفجار مصنع ألعاب نارية بالهند

البوابة نيوز

ترصد البوابة نيوز أبرز الأحداث على الساحة الدولية خلال الـ24 ساعة الماضة والتي كان ابرزها: 



مصرع وإصابة 30 شخصا جراء انفجار بمصنع للألعاب النارية في الهند

أعلنت الشرطة الهندية، اليوم الأربعاء، مصرع 15 شخصًا على الأقل جراء انفجار بمصنع للألعاب النارية بشمال البلاد.
وقال المسئول بالشرطة مختيار سينج، إن 15 شخصًا أصيبوا جراء الانفجار الذي وقع بإقليم البنجاب وتسبب في انهيار المصنع، وذلك حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية.





أعلنت السفارة الروسية لدى المملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، عن وجود مزيد من الغموض والتناقضات في التحقيق بقضية الضابط السابق في الاستخبارات الروسية، سيرغي سكريبال وابنته يواليا، داعيةً لندن الرسمية إلى الإجابة عن الأسئلة التي طرحها الجانب الروسي سابقًا، وفقا لما أوردته وكالة "سبوتينك".
وقال متحدث باسم السفارة الروسية للصحفيين: "حتى اليوم، هناك أكثر من 80 مذكرة دبلوماسية أرسلت إلى وزارة الخارجية البريطانية، وكذلك طلبًا من مكتب المدعي العام الروسي للحصول على مساعدة قانونية، بلا إجابة".
وأشار إلى أنه علاوة على ذلك، فإن الرواية السياسية للحادث الذي تقدمت بها بريطانيا ليست ذات مصداقية، لأن هناك الكثير من الغموض والتناقضات في هذه القضية.





أجرى وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو، اليوم الأربعاء، محادثات مع نائب رئيس المجلس العسكري المركزي لجمهورية الصين الشعبية تشانج يوسيا.
وأشاد وزير الدفاع الروسي - خلال اللقاء - بمستوى العلاقات بين الدولتين، وخاصة في المجال العسكري، حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية.
وقال شويغو: "تعتبر الصين شريكا استراتيجيا أساسيا لروسيا في الساحة العالمية"، مشيرا إلى أن الجيشين الروسي والصيني، يجريان بشكل دوري فعاليات عسكرية مختلفة بما في ذلك المناورات والتدريبات.




أكدت منظمة التجارة العالمية طلب الصين عقد مشاورات حول نزاعها مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الرسوم الجمركية الإضافية التي فرضتها على واردات البضائع الصينية، والتي دخلت حيز التنفيذ في الأول من سبتمبر الجاري.
وذكرت المنظمة - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن الطلب الصيني تم توزيعه اليوم على الدول الأعضاء بالمنظمة، موضحة أن الصين شكت من أن الرسوم التي تفرضها الولايات المتحدة لا تتفق مع الاتفاقية العامة لمنظمة التجارة العالمية لعام 1994 بشأن التعريفات الجمركية والتجارة والمعروفة باسم (جات) حيث أنها تطبق فقط على المنتجات ذات الأصل الصيني وتتجاوز معدلات الرسوم المفروضة بالولايات المتحدة.