البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رئيس "المرأة العربية للإبداع": إطلاق مبادرة "لونها بالأخضر" للحفاظ على البيئة

الدكتورة آمال إبراهيم
الدكتورة آمال إبراهيم رئيس مهرجان المرأة العربية للإبداع

أعلنت الدكتورة آمال إبراهيم رئيس مهرجان المرأة العربية للإبداع، إطلاق مبادرة "لونها بالأخضر.. معًا ضد التصحر لمواجهة التغير المناخي"، وهي المبادرة التي تهدف إلى دعم الأنشطة المحافظة على البيئة والمُطلقة بالتعاون مع جمعية البيئة السعودية برئاسة الدكتورة ماجدة أبو راس والدكتور على حسن الناقور، وكذلك الدكتور حسن راتب، وبحضور الأميرة دعاء عزت والشيخة فاطمة حمود، والدكتورة وجدان عقاب، رئيس جمعية البيئة الكوتية، وكوثر الجوعان، رئيس جمعية المرأة للتنمية والسلام.
وأضافت " إبراهيم"، أن فعاليات المؤتمر تهدفًا سنويًا إطلاق المبادرة الرامية إلى تعزيز قيم المشاركة المجتمعية سواء في دعم أصحاب الخبرات والأفكار أو العمل على إيجاد حلول لمشكلات ما تواجه فئة محددة في المجتمع، ولكن في الدورة المقبلة سوف يشهد إطلاق مبادرة ذات أفق عالمي تسعى لخدمة البشرية من خلال المحافظة على البيئة حملات التوعية المقرر إطلاقها في كافة المناطق ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية في مصر والمنطقة العربية متطلعين للخروج بها إلى ما بعد القطر العربي.
والجدير بالذكر أنه اُختتمت فعاليات مهرجان المرأة العربية للإبداع في دورته الثالثة العام الماضي، في القاهرة، بمشاركة لفيف من الشخصيات العامة، ورجال أعمال مصريين وعرب، وعدد من أعضاء مجلس النواب.
وشهد حفل الختام تكريم عدد من الشخصيات النسائية المبدعة في أعمالها من مصر والكويت والسعودية والعديد من البلدان في مجالات مختلفة، وعلى رأس المكرمين الكاتبة هاديا سعيد، والدكتورة سهام القبندي، والأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، والفنانة سكينة الكوت، والدكتورة سميرة بنتن، والمذيعة ماتيلدا فرج من لبنان، الإعلامية مروج ابراهيم، وناهد يسري، وفرح شعبان ملكة جمال مصر.