البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظ قنا يسلم 233 عقدا لتقنين أراضي أملاك الدولة

عبدالحميد الهجان
عبدالحميد الهجان محافظ قنا

سلم عبدالحميد الهجان محافظ قنا، اليوم الأربعاء، الدفعة الأولى من العقود الابتدائية لتقنين أراضى أملاك الدولة للمستفيدين من واضعى اليد، وعددها 233 عقدا، وذلك بعد أن تم استكمال كافة الإجراءات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفنى والتثمين وموافقة الجهات المعنية طبقًا للقانون.
جاء ذلك بحضور كمال شلبى سكرتير عام المحافظة، والعميد وليد البيلى السكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية للمدن وعدد من المواطنين أصحاب طلبات التقنين.
وأوضح "الهجان" ان الـ 233 عقدا تم تسليمها بمدن ( أبوتشت – فرشوط – نجع حمادى – دشنا – الوقف – قنا – قفط – قوص – نقادة ) بإجمالى 187 عقدا مبانى بمساحة 46 ألفا و702 متر مربع و46 عقد زراعة بمساحة 168 فدانا و21 قيراطا.
وأشار في بيان صحفي، إلى تسليم باقى العقود لطلبات التقنين المقدمة والمستوفاة للشروط على دفعات متتالية فور الإنتهاء من الإجراءات الخاصة بها.
وأكد أنه تم توزيع هذه العقود على المواطنين من واضعى اليد بعد إنهاء إجراءات السداد لـ 25٪ من القيمة الرسمية لهذه القطع وتقسيط المبالغ المتبقية ليتم سدادها على عدة أقساط ليتم بعدها استلام العقد النهائى.
وشدد على رؤساء الوحدات المحلية للمدن بمواصلة الجهود المبذولة وتكثيف العمل في إنهاء الإجراءات الخاصة بتقنين أراضي أملاك الدولة كل في نطاق مركزه واستكمال كافة الإجراءات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفني والتثمين لباقي الطلبات المقدمة من المواطنين وتحصيل مستحقات الدولة بمعرفة اللجنة المختصة مؤكدًا أن إجمالي طلبات التقنين بالمنظومة بلغ 40 ألف و957 طلبا بالقرى والمراكز.