البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البرازيلي "أوتوري" قاهر ليفربول يوافق على تدريب الأهلي

البرازيلي أوتوري
البرازيلي "أوتوري"

وافق البرازيلي باولو أوتوري على تدريب فريق الأهلي خلال الفترة المقبلة، خلفًا للاورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني السابق للفريق الأحمر والذي تمت إقالته عقب الهزيمة من بيراميدز والخروج من بطولة كأس مصر. 
وأرسل أوتوري صاحب 62 عاما موافقته على تولي المهمة الفنية للأهلي، وحدد  راتبا سنويا مليون و750  ألف دولار برفقة مساعدية الأجانب. 
ويصطحب المدير الفني البرازيلي 2 مساعدين في جهازه المعاون هم مدرب مساعد ومخطط أحمال. 
ويمتلك باولو أوتوري خبرة كبيرة في التدريب وضعته ضمن افضل مدربي العالم في 2007 وله تجارب عديدة  في البرتغال والبرازيل وبيرو واليابان وقطر، بالإضافة إلى توليه تدريب منتخبي بيرو وقطر من قبل.
حيث سبق للمدرب صاحب 62 عاما أن قاد أندية ناسيونال دي مديرا وفيتوريا ومارتيمو وبنفيكا في البرتغال.
كما تولى قيادة أندية فلامنجو وبوتافوجو وكروزيرو وسانتوس وساوباولو في البرازيل.
وكان له تجربة رائعة في  اليابان مع فريق كاشيما أنتلرز، وفي بلغاريا مع نادي لودوجوريتس، قبل أن ينتقل إلى تدريب نادي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي في 2018، وعاد أوتوري إلى البرازيل مرة أخرى من بوابة نادي سانتوس قبل أن يرحل في يناير 2019. 
وتوج أوتوري بلقب كأس العالم للأندية مع ساوباولو البرازيلي عام 2005 على حساب ليفربول الإنجليزي كما فاز بكأس ليبرتادوريس، مرتين الأولى مع كروزيرو والثانية مع ساو باولو 2005، وكأس بيرو مع نادي سبورتينج كريستال البيروفي، بالإضافة إلى التتويج بالدوري البرازيلي مع نادي بوتافوجو، وكأس بيرو مع أليانز ليما البيروفي.