البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كوتينيو يستنزف أموال برشلونة والمقابل صفر

كوتينيو
كوتينيو

كشفت صحيفة ليفربول إيكو الإنجليزية، عن التفاصيل المالية لصفقة انتقال فيليبي كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة الإسباني، ثم أعاره الأخير إلى بايرن ميونخ الألماني في فترة الانتقالات الصيفية الجارية لموسم واحد على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء بعقد نهائي.
واستنزف كوتينيو أموال الفريق الكتالوني باعتباره أغلى صفقة في تاريخ النادي بعد انتقاله من الريدز، ولم ينجح في إثبات نفسه بالشكل المطلوب في الكامب نو مقابل المبالغ الطائلة التي حسمت الصراع عليه في الميركاتو الشتوي بالعام الماضي.
ورصدت صحيفة إيكو كافة تفاصيل انتقال صاحب الـ27 عامًا لبرشلونة، حيث كلفت خزانة النادي 142 مليون باوند، منهم 106 ملايين مبلغا ثابتا و36 مليون باوند كإضافات تعتمد على البطولات وعدد المباريات.
تحقيق البلوجرانا للقبي الدوري الإسباني، جعلهم يدفعون معظم إضافات الصفقة رغم عدم الإعلان عن المبلغ بالتحديد، ومع فشل البرسا في حصد لقب دوري الأبطال لكن وصولهم لربع النهائي جعلهم يدفعون 4.3 مليون لليفربول، وعند وصولهم لنصف النهائي دفعوا 4.3 مليون آخرين، قبل أن يتم إقصائهم من قبل العريق الإنجليزي، هذا يجعل المبلغ 110.3 مليون بغض النظر عن إضافات تحقيق الليجا، هناك شرط يقضي بأن يدفع برشلونة 17 مليونا على دفعات عند وصول كوتينيو للمباراة رقم 100.
وكانت مباراة كوتينيو الأخيرة أمام فالنسيا رقم 75، وكل 25 لقاء يخوضه ابن السيلساو مع فريقه يحصل ليفربول جرائه على 4.4 مليون، ما يعني أن ليفربول حصل على 13.2 مليون باوند.
وأشارت الصحيفة إلى ما ينقص الريدز هو 5 مليون يورو ما يعادل 4.4 مليون باوند في حال شارك كوتينيو في 25 مباراة أخرى مع برشلونة للحصول على المبلغ الكامل 142 مليون باوند، إذ أن ليفربول اشترى اللاعب بـ8.5 مليون باوند في يناير 2013.