البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

4 فنانين تغلبوا على «المرض اللعين».. هيثم شاكر الأحدث.. أحمد حلمي حسم معركته سريعا مع السرطان.. وإليسا أعلنت شفاءها من «الخبيث».. وشريهان تغلبت على أحد الأنواع النادرة

البوابة نيوز

فاجأ الفنان هيثم شاكر جمهوره مساء اليوم الخميس، بخبر تعافيه من مرض السرطان، وأرجع سبب تأخير طرحه للألبومات الغنائية لمدة 5 سنوات إلى محاربته للمرض.
ولم يكن المطرب الشاب، أول فنان يعلن عن تعافيه من المرض الخبيث، فقد سبقه عدد من نجوم السينما والغناء، من أبرزهم الفنانة الاستعراضية شريهان، ونجم الكوميديا أحمد حلمي، والمطربة اللبنانية إليسا.
ونرصد من خلال التقرير التالي أبرز الفنانين الذين انتصروا في حربهم ضد السرطان:


هيثم شاكر 
أعلن الفنان هيثم شاكر تغلبه على مرض السرطان من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وقال: «من أيام قليلة نزل ألبومي الجديد (معرفة قديمة).. الحمد لله على ردود أفعال الجمهور عليه مفرحاني ومخلياني مبسوط جدًا بكل تعليق ورأي ونقد عن الألبوم.. شكرًا لكل واحد قال كلمة حلوة عن أغاني الألبوم الجديد، وأول فيديو كليب منه، صدقوني حاولت أقرا كل تعليقاتكم وآرائكم.. شكرًا لكل الزملاء المحترمين على مباركتهم ودعمهم».
وتابع: «عارف إن الغياب كان فترة طويلة لكن كان فعلًا غصب عني أي تأخير.. 5 سنين عن آخر ألبوم ليّا كان بسبب مرض خبيث مش حابب أتكلم في تفاصيله، كان اختبارا لصبري والحمد لله تعافيت منه، وكان سببا في التأخر عن الانتهاء من الألبوم الجديد.. إن شاء الله مش هغيب عنكم كتير وهفضل أشتغل على أعمال تليق بقيمتكم.. بشكركم جميعًا.. الحمد لله».
وطرح هيثم مطلع الشهر الجاري ألبوم "معرفة قديمة" ويتكون من 12 أغنية متعاونا من خلاله مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين والموزعين.


إليسا 
أعلنت أيضا النجمة إليسا تعافيها من مرض سرطان الثدي بالتزامن مع إطلاق ألبومها الأخير «إلى كل اللي بيحبوني»، وذلك من خلال الفيديو كليب الخاص بالأغنية الرئيسية للألبوم، الذي ظهرت به قصتها مع المرض إلى أن تعافت منه.
شاركت «إليسا»، قصتها بفيديو كليب يحاكي ما مرت به، وأهدت رسالة للجمهور فى نهايته قالت بها: «أنا تعافيت، قاومت المرض، وغلبته، الكشف المبكر لسرطان الثدى قادر على إنقاذ حياتك، لا تهمليه واجهيه، افعلى ذلك، مش كرمالك، كرمال كل اللى بيحبوكي».
هذه الحالة من الشجن لاقت ترحيبا كبيرا من الجمهور، وتصدرت «إليسا» التريند على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، حيث تلقت العديد من رسائل المؤازرة من الفنانين والشخصيات العامة، بالإضافة إلى جمهورها.


أحمد حلمي 
وتغلّب الفنان أحمد حلمي على السرطان، إذ أصيب بورم في الظهر، ونصحه الأطباء بضرورة استئصاله حتى لا يكون عرضة للإصابة بالشلل. 
وعلى الفور، قام حلمي بإجراء عملية جراحية لاستئصال الورم، وأعلن لجمهوره خبر شفائه، وتحسّن صحته.


شريهان
عانت الفنانة شريهان، من سرطان الغدد اللعابية، الذي يعد من السرطانات النادرة، وابتعدت عن الأضواء بسبب مرضها الذي جعلها غير قادرة على التحدّث أو الحركة، ولكنها تحدّت، وسافرت للعلاج في ألمانيا حتى قضت عليه تمامًا، وأصبحت تمارس حياتها بشكل طبيعي.