البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نيكاراجوا تقرر افتتاح سفارة لها لدى فلسطين

وزير الخارجية والمغتربين
وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني ، رياض المالكي

صرح وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني ، رياض المالكي ، بأن نيكاراجوا قررت افتتاح سفارة لها لدى دولة فلسطين.
وأوضح المالكي - في تصريح صحفي - اليوم / الأربعاء / أن نيكارجوا عينت مازن خفش ، سفيرا مقيما لها، وهو من أصول فلسطينية من "نابلس" بالضفة الغربية ، وأنه يتواجد حاليا في رام الله، ويجري العمل معه من أجل تسهيل مهمته، معربا عن أمله بأن يتم فتح سفارات أخرى في فلسطين.
وعلى صعيد آخر ، ندد المسؤول الفلسطيني ، بمصادقة الحكومة الإسرائيلية على بناء 2300 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.
وقال المالكي - في حديث لإذاعة فلسطين الرسمية - ، إن إسرائيل "تتغول" في توسيع أنشطتها الاستيطانية بالأراضي الفلسطينية المحتلة بدعم من الإدارة الأمريكية الحالية.
ولفت إلى أن القيادة الفلسطينية تتحرك على عدة مستويات لمواجهة التصعيد الاستيطاني الإسرائيلي ، بما في ذلك ، في إطار المحكمة الجنائية الدولية.
وطالب بإدانة دولية واسعة للتصعيد الإسرائيلي في الأنشطة الاستيطانية ، لما يشكله من تدمير لحل الدولتين ، ومخالفة صريحة لقرارات مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة.
يذكر أن حركة "السلام الآن" اليسارية الإسرائيلية ، قد أعلنت أمس /الثلاثاء / أن إسرائيل صادقت على خطط لبناء 2300 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن الموافقة على بناء المستوطنات تعتبر جزءا من السياسة الحكومية "الكارثية " الهادفة إلى منع أي إمكانية لإحلال السلام، وعثرة كأداء أمام خيار حل الدولتين، وأن الهدف منها ضم جزء من الضفة الغربية أو ضمها بالكامل .