البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"Motherless Brooklyn" يختتم مهرجان نيويورك السينمائي

البوابة نيوز

يعرض فيلم الجريمة والدراما "Motherless Brooklyn" للمخرج والممثل إدوارد نورتون، في ختام الدورة الـ57 لمهرجان نيويورك السينمائي، الذي يقام خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 13 أكتوبر المقبل بمركز لينكولن للفنون بولاية نيويورك الأمريكية.
الفيلم يُعد التجربة الثانية في مسيرة النجم إدوارد نورتون الإخراجية، وتدور أحداث الفيلم في الخمسينيات من القرن الماضي في نيويورك، حيث يتابع شخصية ليونيل إيسروج (نورتون)، وهو محقق خاص يعاني من متلازمة توريت، يخطط لحل مشكلة قتل معلمه وصديقه الوحيد فرانك مينا (بروس ويليس).
وعقب "نورتون" في بيان صحفي عقب اختيار الفيلم لختام مهرجان نيويورك السينمائي، أن حصول هذا الفيلم بالذات - الذي نشأ من علاقة حب مع نيويورك - لإغلاق المهرجان هو إثارة كبيرة وحلم أصبح حقيقة.
على جانب آخر، يفتتح فيلم الدراما والجريمة "The Irishman" للمخرج مارتن سكورسيزي، فعاليات المهرجان، الذي تمتد فعالياته على مدار 17 يومًا. وتدور أحداثه حول وقائع حقيقية مستندة على رواية لستيفن زيليان، وقعت في منتصف القرن الماضي، حول أحد زعماء المافيا شهرته "فرانك شيران" أو الملقب بـ "الإيرلندي"، والذي يتورط في مقتل رئيس عصابات المافيا بأمريكا جيمي هوفا.
ويضم الفيلم نخبة من نجوم هوليوود، هم: روبرت دي نيرو، وآل باتشينو، جو بيسكي، هارفي كيتيل، بوبي كانافال، آنا باكين، راي رومانو.