البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إحباط تهريب "هواتف محمولة" ومشغولات ذهبية بمطار القاهرة

البوابة نيوز

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة برئاسة عصام محمدين مدير الإدارة من ضبط محاولتي تهريب عدد من الهواتف المحمولة وكمية من المشغولات الذهبية بالمخالفة لأحكام قانون الاتصالات.

المحاولة الأولى

وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة القادمة من الرياض اشتبه حازم ياسين مأمور اللجنة في راكب مصري قادم من السعودية.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمد إبراهيم كمال مأمور الفحص فتم تأكيد الاشتباه

وبالعرض على عصام محمدين مدير الإدارة قرر تكليف سيد موسى مأمور الجمرك تحت إشراف أحمد حسين مدير الحركة لتفتيش حقائبه فتبين وجود من 18 جهاز آيفون X مخبأة بين طيات الملابس بحقائبه.

وفي المحاولة الثانية

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على طائرة خطوط مصر للطيران القادمة من دبى على اشتبه جمعه إبراهيم مأمور اللجنة في راكب مصري قادم من الإمارات 

وبالعرض على عصام محمدين مدير الإدارة قرر تكليف أحمد حسين مدير الحركة لتفتيش حقائبه وتفتيشه ذاتيا فتبين وجود 163 سلسلة وأنسيال وحلق من الذهب بوزن 550 جراما على جسد الراكب كما اتضح أنه سبق ضبطه في واقعة مماثلة «عود».

قرر جمال عبدالفتاح مدير عام مبنى جمارك الركاب رقم 3 بمطار القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضري تهرب جمركي رقمي 66 و67 لسنة 2019.