البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إعدام 271 كيلو أغذية فاسدة في سلسلة مطاعم شهيرة

أغذية فاسدة - أرشيفية
أغذية فاسدة - أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، إعدام 271 كيلو أغذية متنوعة، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأوعية متهالكة، بالإضافة إلى إعدام 17 لتر زيت "سبق غليه"، والتوصية بإيقاف تشغيل 7 منشآت بها خطر داهم على الصحة العامة، وتعمل دون ترخيص.
جاء ذلك في حملة شنتها الوزارة على إحدى سلاسل المطاعم الشهيرة، بمحافظات القاهرة، الجيزة، والإسكندرية.
وأشار الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، إلى المرور على 8 مطاعم، وسحب 47 عينة أغذية متنوعة، وإرسالها للتحليل بالمعامل التابعة للوزارة.
وكشف عن تحرير 22 محضر جنح صحية للمخالفات التي تم رصدها، مؤكدًا عدم تهاون الوزارة في الرقابة المستمرة والدورية لضمان سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.
ومن جانبه أشار الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، إلى تشكيل فرق من الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، بالاشتراك مع مكاتب مراقبة الأغذية بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية للمرور الميداني على إحدى سلاسل المطاعم الشهيرة، للتأكد من مدى استيفاء تلك المطاعم والعاملين بها للاشتراطات الصحية المطلوبة والتأكد من حملهم شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية التي تنتقل عن طريق الغذاء واستبعاد من تظهر عليه أي علامات مرضية، فضلًا عن التأكد من صلاحية الأغذية المتداولة للاستهلاك الآدمي من عدمه عن طريق سحب عينات منها وإرسالها للمعامل لفحص مدى صلاحيتها.
وشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية كافة، حيال المنشآت الغذائية المخالفة، مؤكدًا تكثيف تلك الحملات على كافة المنشآت الغذائية سواء بالنوادي الرياضية، أو سلاسل السوبر ماركت، أو المصانع، وأيضًا المطاعم والكافتيريات، حرصًا على الصحة العامة للمواطنين.