البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انتهاء القمة المصرية البيلاروسية.. وجلسة مباحثات موسعة

البوابة نيوز

انتهت قبل قليل، جلسة مباحثات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا، لتوسيع التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.
وتعقد حاليا جلسة مباحثات موسعة تضم وفدي البلدين، يعقبها التوقيع على مجموعة من مذكرات التفاهم، لتوسيع التعاون بين مصر وبيلاروسيا في عدة مجالات، من بينها مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس الأعمال المصري البيلاروسي المشترك، الذي يهدف إلى دعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، إلى جانب مذكرة تفاهم حول خارطة طريق للعلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة
واستقبل ألكسندر لوكاشينكو، الرئيس السيسي لدى وصوله إلى القصر الجمهوري بمينسك، حيث تم استعراض حرس الشرف وعزف السلام الوطني المصري، كما تفقد الرئيسان معرضا للصور بالقصر الرئاسي.
وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، أعمال القمة المصرية البيلاروسية في مينسك، بجلسة ثنائية بين السيسي ونظيره إلكسندر لوكاشينكو، لبحث توسيع التعاون المشترك.
وبدأت جلسة المباحثات بكلمة ترحيب من الرئيس البيلاروسي، مشيدا بالعلاقات المتنامية مع مصر، مؤكدا أن هذه الزيارة ستنقل العلاقات المشتركة إلى آفاق جديدة في المستقبل.
من جانبه، وجه السيسي الشكر لنظيره البيلاروسى على حسن الضيافة وتنظيم الزيارة، معربا عن أمله في توسيع التعاون المستقبلي بين البلدين، قائلا: إن هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة لتعزيز هذا التعاون.