البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ثابت الطناحي: شخصيات "الباحثات عن الحب" حقيقية

 الكاتب ثابت الطناحي
الكاتب ثابت الطناحي

قال الكاتب ثابت الطناحي صاحب رواية "حكايات الباحثات عن الحب" إن جميع شخصيات الرواية هي شخصيات حقيقية عايشها بنفسه، وأن جميع بطلاتها مازلن على قيد الحياة. 
وتابع الطناحي في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز" أن الرواية كُتبت على عدة فترات زمنية، وهي تحكي قصة مجموعة من الفتيات جمعت ما بينهم الصداقة منذ أن كُنَّ في المرحلة الابتدائية وحتى مرحلة الجامعة، كما ان الرواية لا تقوم بسرد قصصهن كما حدثت وإنما لعب الخيال دورًا كبيرًا في أحداثها، وتشابك العلاقات بين شخصياتها. 
وأشار إلى أنه أحب إلقاء الدور على المرأة وعلى المشاعر التي بداخلها، وما تمر به من تجارب حياتيه خلال رحلتها في البحث عن الحب، والذي هو بمثابة الحياة، وهدفها الأول والأخير، ما تذخر الرواية بجميع أنواع المواقف التي يعيشها الإنسان من أفراح وأشجان، وفترات ضعف وقوة، ما يعطيها جانب كبير من التشويق والإثارة. 
وعن سؤاله إذا كان يتمنى أن تصبح الرواية في عمل سينمائي لاسيما وأنها مليئة بالأحداث والشخصيات الدرامية قال: "أتمنى ذلك، خاصة أن جميع الشخصيات في الرواية هم في دور البطولة، كما أن الرواية مليئة بالأحداث الدرامية، وكل شخصية بداخل الرواية لها حكاياتها المنفصلة، التي يمكن أن تكون قصة بمفردها".
يذكر أنه سيقام حفل توقيع رواية "حكايات الباحثات عن الحب" مساء اليوم السبت الموافق 15 يونيو الجاري نادى الجزيرة الرياضي بالزمالك، الكاتب هو خريج الجامعة الأمريكية اقتصاد وعلوم سياسية وصحافة ابن الكاتب الصحفي ورئيس تحرير دار الهلال طاهر الطناحي، حيث ورث عن والده حب الأدب والكتابة.