البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تاريخيًا.. البايرن يتفوق.. والريال لا يخسر أمام البافاري في ربع النهائي

 دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهة نادي ريال مدريد الإسباني لنظيره بايرن ميونخ الألماني، فيما يواجه برشلونة الإسباني نظيره يوفنتوس الإيطالي.
بينما يواجه أتلتيكو مدريد الإسباني نظيره ليستر سيتي الإنجليزي ويلعب بروسيا دوزتموند الألماني أمام موناكو الفرنسي.
وتقام مباريات ذهاب دور الـ 8 من دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 إبريل المقبل، على أن تقام مباريات العودة يومي 18 و19 من الشهر ذاته.
"البوابة سبورت"، تسلط الضوء في السطور التالية، على تاريخ مواجهات الريال وبايرن.
واجه بايرن نظيره ريال مدريد في 22 مباراة عبر التاريخ، فاز العملاق الألماني في 11 مباراة وانتصر الريال في 9 مباريات وتعادلا في مباراتين، وسجل بايرن 33 هدفًا في شباك الملكي، وهز فريق العاصمة الإسبانية شباك العملاق البافاري 31 مرة.
أكبر فوز للريال على بايرن يرجع إلى إياب نصف نهائي دوري الأبطال 2013 / 2014، عندما فاز الملكي برباعية دون رد، يما كانت أكبر فوز لبايرن على بايرن بنتيجة 4-1 في موسمي 1986-1987 و1999-2000.
ويعد كريستيانو رونالدو هو هداف مواجهات الفريقين برصيد 4 أهداف، بالتساوي مع جيوفاني ألبير، مهاجم البافاري السابق.
وواجه بايرن ميونخ نظيره ريال مدريد، في ربع نهائي أبطال أوروبا مرتين، وفاز الملكي في اللقاءين وخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي البطولة.
المباراة الأولى التى جمعت الريال ببايرن في ربع نهائي الأبطال، ترجع إلى موسم 1987 / 1988، وبالرغم من تحقيق بايرن ميونخ الفوز في المباراة الأولى بنتيجة 3-2، إلا أن ريال مدريد نجح في العبور إلى الدور نصف النهائي، بعد تغلبه على الفريق البافاري بنتيجة 2-0 في مباراة الإياب.
بينما المواجه الثانية كانت في موسم 2001- 2002، حيث تأهل الريال لنصف النهائي، بالرغم من الهزيمة ذهابًا بنتيجة 2-1، إلا أنه عاد وحقق الفوز في الغياب بهدفين دون رد.