البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الرئيس الصينى يدعو لتعميق الاندماج العسكرى المدني

 الرئيس الصيني شي
الرئيس الصيني شي جين بينغ

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ لتعميق الاندماج العسكري المدني في مجال تكنولوجيا الدفاع الوطني وإنتاج المعدات العسكرية، مؤكدا أهمية الابتكار العلمي والتكنولوجي كمفتاح لتحقيق التحديث العسكري وبناء جيش عصرى قوى.
وقال شي، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصينى الحاكم ورئيس اللجنة العسكرية الصينية المركزية، خلال حديثه مع المشرعين من جيش التحرير الشعبي الصينى بإحدى الجلسات المقامة كجزء من فعاليات افتتاح الدورة التشريعية الجديدة إنه يجب بذل الجهود لتقديم دعم علمي وتكنولوجي أكبر للجيش.
ونوه بما حدث من تطور في مجالات الدفاع الوطني والإصلاح العسكري والاستعداد القتالى ومكافحة الفساد منذ توليه لمهام سلطاته كرئيس للبلاد فى أواخر عام 2012.
وأشار إلى أنه وخلال السنوات الماضية شهد العالم الكثير من الإنجازات العلمية والتكنولوجية الهائلة التى أدت إلى تغيرات كبيرة في حياة الناس وتطورات واسعة على المستوى العسكري، مؤكدا أنه لهذا فإنه يجب الدفع قدما لتحقيق المزيد من التقدم فى مجالات الابتكار العلمي والتكنولوجي.
وحث الجيش الصينى على تسريع خطوات إعادة البناء وتطويره وتعديل برامجه الخاصة بالتكنولوجيا المتقدمة لتحقيق أداء وجودة أفضل. 
ودعا إلى أن تخدم التقنيات المدنية الأغراض العسكرية، وإلى تحديث التكنولوجيات الدفاعية وتحسين نظم التدريب للقوات وتنمية المواهب والمهارات العسكرية وتشجيع ضباط وأفراد الجيش على التحصيل العلمي والتكنولوجي، وأشار إلى أن قرار اللجنة المركزية للحزب الشيوعي بإنشاء لجنة مركزية لتنمية عسكرية ومدنية متكاملة يهدف إلى خلق قيادة مركزية موحدة تعمل لإزالة الحواجز المؤسسية ووضع السياسات السليمة والفعالة لتعزيز التكامل العسكرى المدنى.