البوابة نيوز : حكام القمة صداع في رأس اللجنة الثلاثية (طباعة)
حكام القمة صداع في رأس اللجنة الثلاثية
آخر تحديث: الخميس 08/04/2021 03:33 ص مودي محمد
 أحمد مجاهد رئيس
أحمد مجاهد رئيس اللجنة
تواجه اللجنة الثلاثية التي تدير شئون اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، حالة من الصداع بسبب أزمة مباراة القمة بين فريقين الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها يوم 18 أبريل الجاري، على ستاد القاهرة، والمؤجلة من الجولة الرابعة للدوري.
وعلمت "البوابة" من مصدر خاص بالجبلاية، أن اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة، تتجه نيتها على تعيين حكم مصرى لإدارة مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية، والمؤجلة من الأسبوع الرابع بالدورى بسبب ظروف فيروس كورونا وإجراءات العزل الصحى، المتبعة حاليا في معظم دول أوروبا.
وأضاف المصدر أن رئيس اللجنة الثلاثية تتجه نيته في بدء في التواصل حاليا مع مسئولى ناديى الأهلى والزمالك لتعيين حكم مصرى، موكدًا أن اللجنة رفضت إرسال أى خطابات رسمية للاتحادات الأوروبية لاستقدام حكام أجانب انتظارا لموقف القطبين النهائي من هذا القرار.
يأتي قرار اتحاد الكرة بسبب بسبب إجراءات العزل المتبعة في العديد من الدول الأوربية الكبيرة بسبب فيروس كورونا، والتي يتم إقامة عزل لمدة ١٤ يوما في حالة الدخول إلى أي دولة خارج دولته.
وأضاف المصدر أن مسئولى القطبين رافضين إقامة مباراة القمة بحكام مصريين، بسبب الأخطاء التي تحدث دائما خلال المباريات، خاصة وأن هذه المباريات لها طابع خاص بين جماهير الكرة المصرية، ومن الممكن صناعة أزمات بين الجماهير بسبب الاداء التحكيمي بين الفريقين.
وتابع المصدر أن اللجنة الثلاثية تمارس الضغط على إدارة الفريقين لاسناد المهمة إلى حكام مصريين دوليين، وتنتظر موافقة ورد الفريقين.
وكشف المصدر، أن اللجنة سوف تتواصل مع بعض الدول التي لم تخضع إلى إجراءات العزل من اجل اداراة مباراة القمة يوم ١٨ أبريل، وذلك في حالة استمرار رفض الفريقين لخوض المباراة بطاقم حكام مصري.
وتابع، اللجنة تحدثت مع مسئولى الفريقين في هذا القرار، مشيرًا إلى أن في حالة التواصل مع بلد لا يوجد بها إجراءات عزل وتكتفي بالخضوع إلى مسحة كورونا فقط، يعد نفس الأمر، خاصة أن الدول التي يأتي منها حكام يمتلكون خبرات دولية، ستقرر خضوع عزل ١٤ يوما، موكدًا أن مستوى الحكام المصريين يعد أقوى من هذه الدول، خاصة وأن التحكيم المصري يمتلك خبرات قوية ولديه عدد كبير من الحكام الدوليين.
وينتظر اتحاد الكرة القرار النهائي من إدارتي الفريقين، للوصول إلى الحل والاستقرار على الموقف النهائي بشكل طاقم الحكام.