البوابة نيوز : محافظ الشرقية يضع حجر أساس مشروع التطوير العمراني بالزقازيق (طباعة)
محافظ الشرقية يضع حجر أساس مشروع التطوير العمراني بالزقازيق
آخر تحديث: الأحد 07/03/2021 04:45 م طلال مهدى - سمير ابراهيم
محافظ الشرقية يضع
وضع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه، حجر الأساس لتنفيذ المشروع القومي للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، بمنطقتي الـ83 فدانا بقرية كفر الحمام وأرض المدرسة الثانوية بمنطقة الحريري بمركز الزقازيق، وذلك لإنشاء 7800 وحدة سكنية مزودة بكافة الخدمات والمرافق الأساسية.
جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبدالعزيز نائبي المحافظ وسعد الفروماي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والمستشار العسكري للمحافظة ونبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق.
وأوضح محافظ الشرقية، أن المشروع المنفذ بكفر الحمام على مساحة 83 فدانا يشمل إنشاء 75 عمارة للإسكان الاجتماعي تضم نحو 6000 وحدة سكنية مزودة بطرق وجراجات ومصاعد كهربائية وسلم رئيسى وسلم هروب لكل عمارة لاستيعاب 30000 الف نسمة، مزودة بكافة المرافق والخدمات.
وأضاف المحافظ أن المشروع المنفذ بمنطقه الحريري على مساحة 20 فدانا بأرض المدرسة الثانويه، لإقامة مشروع إسكان متوسط بواقع 50 عمارة سيضم نحو 1800 وحدة سكنية بمساحة 125 م2 لكل وحده لاستيعاب 7200 نسمة بواقع 360 شخصا- فدان، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات الأساسية من مدارس ومخابز ومساجد وكنائس وحضانات ومحال تجارية لخدمة قاطني الوحدات السكنية الجديدة.
وأشاد محافظ الشرقية بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، من خلال تطوير العمران في المدن القديمة على مستوى الجمهورية، وذلك بالتوازي مع المبادرات الرئاسية الأخرى لتطوير الريف المصري، والمدن العمرانية الجديدة، وحياة كريمة لتطوير القرى الأكثر احتياجا ليشعر المواطن بحجم الإنجازات التي تقدمها الحكومة على أرض الواقع.
يذكر أن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى يأتي ضمن المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة حاليا، والذي يسهم في حل العديد من المشكلات، ولاسيما مشكلة العمران وإيجاد رصيد سكني يتضمن كافة الخدمات والمرافق التي يحتاجها المواطن، ويسهم في خلق فرص عمل وفرص استثمارية لأبناء المحافظة.