البوابة نيوز : حيثيات الإعدام لقاتل ربة منزل في المرج (طباعة)
حيثيات الإعدام لقاتل ربة منزل في المرج
آخر تحديث: الخميس 04/03/2021 11:33 م كتبت- مى غلاب
حيثيات الإعدام لقاتل
أودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات حكمها بالإعدام شنقا لمتهم بقتل ربة منزل لسرقتها داخل مسكنها بدائرة قسم شرطة المرج.
وذكرت الحيثيات أنه استقر في عقيدة ويقين المحكمة، وما تم في القضية من تحقيقات وما دار من خلال جلسات المحاكمة، أنها اطمأنت لاعترفات المتهم «علوان. ر» 34 سنة، عامل، بقتل المجنى عليها «أسماء. ج» ربة منزل، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وكان ذلك بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها وسرقة، مصوغاتها الذهبية، واعد لهذا الغرض سلاح أبيض «مطواة» وما إن ظفر بها حتى انهال عليها طعنا بالسلاح قاصدا قتلها، فأحدث بها الإصابات التى أودت بحياتها وسرقة كل ما تملك من مصوغات ومبلغ مالي.
واستندت الحيثيات إلى الدليل المادى لصحة إسناد التهم من خلال اعترافات المتهم بالقتل والسرقة، حيث قتل المجنى عليها لأنها ترتدى مصوغات ولديها مبلغ مالى، وحاولت أن تكشف عنه وتصرخ فكتم أنفاسها وطعنها بواسطة سلاح أبيض مطواة كان بحوزته.
وأشارت الحيثيات إلى تقرير الطب الشرعي، الذى أكد أن الوفاة نتيجة جرح ذبحى في الرقبة من أداة حادة ذات معدن مدبب استخدم في قتل المجنى عليها.
وأوضحت الحيثيات، أن المحكمة اطمأنت لوجود نية القتل وتوافرها في حق المتهم من مستندات القضية، وملابساتها وما جاء في تقرير الصفة التشريحية للمجنى عليها، حيث إن المتهم سلم عقله للشيطان ليزين له المال والسرقة والقتل في آن واحد، وقرر التخلص من المجنى عليها، قرر رؤيته فأصبح ذئبا مفترسا يجرى وراء ملذاته من مال لشرب المخدرات عقب ثبوت تعاطيه المواد المخدرة بموجب تحليل المخدرات أمام مصلحة الطب الشرعي.
وأكدت الحيثيات أن ما استمعت إليه من شهود الإثبات، وهو جار المجنى عليه الذى اكتشف الواقعة أنه رأى شخص يخرج من باب مسكنها، وأبصر وجود أمر يثير القلق والشك وأضاف أن المتهم خرج مسرعا على السلم وكانت يده ملطخة بالدماء.
واختتمت المحكمة حيثياتها، أن كل الدلائل في القضية أكدت ثبوت واقعة القتل والسرقة، وأن المتهم ارتكب جريمة قتل المجنى عليها عمدا مع سبق الإصرار والترصد، إلى جانب شهادة الضابط مجرى التحريات في الواقعة أن تحرياتها السرية أكدت أن المتهم ارتكب الواقعة وسرقة المجنى عليها مستغلا تواجدها بمفردها في المساء.
كان قسم السلام تلقى بلاغًا من الأهالى يفيد بوجود جثة المجنى عليها داخل الشقق بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.
وتبين العثور على جثة ربة منزل في العقد الخامس من العمر وبها ذبح بالرقبة، تم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.
واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال الجيران وشهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة، كما تحفظ فريق آخر على كاميرات المراقبة لفحصها وتحديد هوية مرتكبى الجريمة.
وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عامل بسبب سرقتها وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطه المتهم «علوان. ر» واعترف بارتكاب الجريمة وتحرر محضر بالواقعة.