البوابة نيوز : جمعة: مصر أول دولة تنشئ حديقة حيوانات في الوطن العربي (طباعة)
جمعة: مصر أول دولة تنشئ حديقة حيوانات في الوطن العربي
آخر تحديث: الأربعاء 03/03/2021 11:22 م شرين حنفي
جمعة: مصر أول دولة
قال الدكتور جمال جمعه، أستاذ الحياه البرية وحدائق الحيوان بجامعه قناه السويس، ان مصر من أكثر الدول التي تحتوي على العديد من الثروات الحيوانية والسمكية وهي أول دولة تنشئ حديقة حيوانات في الوطن العربي، مشيرا إلى ان مصر كانت دائمًا هي ملتقى الحياة البرية والبحرية
واكد جمعة في تصريحات لـ" البوابة نيوز"، أن الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة عقد ملتقى يضم العديد من الدول العربية بمناسبة اليوم العالمى للحياة البرية، مشيرا إلى انه تم مناقشة آخر تطورات الحياه البرية على مستوى دول العالم ما لها وماع ليها ومستقبلها، والخطط الموضوعة لحمايتها واستدامتها وعلاقتها بالاقتصاد، وشدد على اهمية تلك الحياة لرفاهية الإنسان وتحقيق الراحة النفسية له.
وأكد جمعة أهمية إلقاء الضوء على الجرائم التى تمارس ضد الحياة البرية والبحرية سواء نباتات أو حيوانات أو كائنات بحرية ما يعرضها لخطر الانقراض حيث يؤثر هذا بصورة كبيرة على البيئة والاقتصاد والمجتمع، ويؤدى إلى تقليل الانواع والاجناس للحياة البرية والبحرية.
وأشار إلى اهمية المشاركة في الاحتفالات الدولية لما لها من اثر بالغ في تثقيف المواطنين وتعبئة الارادة السياسية لمعالجة المشكلات العالمية والاحتفال بالإنجازات الإنسانية وتعزيزها، لافتا ان الاحتفال هذا العام يأتى تحت عنوان" الغابات وسبل العيش.. الاستدامة للناس والكوكب"