البوابة نيوز : المطران شيحان يهنئ السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة (طباعة)
المطران شيحان يهنئ السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
آخر تحديث: الأحد 04/10/2020 12:44 م مايكل عادل - ريم مختار
 المطران جورج شيحان،
المطران جورج شيحان، مطران الطائفة المارونية بالقاهرة
هنأ المطران جورج شيحان، مطران الطائفة المارونية بالقاهرة والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية في مصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة حلول ذكرى انتصار السادس من أكتوبر.
وقال المطران في بيان إعلامي صدر عن "المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة": "باسم ابرشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، وباسم رئيسها الأعلى المطران جورج شيحان، ورهبانها وكهنتها وجماعة المؤمنين من ابناء الطائفة المارونية في مصر، نقدم كلمة محبة وتهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، التي اعادت للشعب المصري العزة والكرامة بالعبور العظيم في 1973، اعقبها انتصارات عدة في التنمية والبناء والأستقرار والأمن على يد فخامة الرئيس. فكل عام وانتم والشعب المصري بخير، ولينعم الله عليكم وعلى مصر بدوام الانتصارات والعزة.
وأضاف: "كما نهنأ القوات المسلحة المصرية بذكرى اعظم انتصاراتها في أكتوبر 1973، ليكن الجيش المصري العظيم درع وسيف (كما قال الرئيس الشهيد محمد انور السادات) لهذه الأرض المباركة، ليحفظ امنها واستقرارها، واستقرار المنطقة كلها".
وتابع: "نصلي لله أن يحفظ قادتنا وابناءنا في الجيش، ويرحم شهدائنا ممن استشهدوا في حرب أكتوبر المجيدة، وممن استشهدوا في الحرب على الإرهاب، ولتبقى اسمائهم وبطولاتهم اوسمة شرف على صدورنا جميعا، وليرفع الله راية مصر، وقائدها، وجيشها عالية، ويعزها بالأمان والسلام. إن من اعظم فخرنا الذي نشدوا به ونعتز، أن نرى الجيش المصري العظيم يحتل التصنيف الأول بين جيوش المنطقة في الشرق. حفظ الله مصر ورئيسها وشعبها وجيشها وشرطتها ومؤسساتها. تحيا مصر."