البوابة نيوز : السعودية تعلن ٧ ضوابط لأداء العمرة (طباعة)
السعودية تعلن ٧ ضوابط لأداء العمرة
آخر تحديث: الخميس 01/10/2020 07:32 م حنان محمد
السعودية تعلن ٧ ضوابط
أعلنت، وزارة الشئون الإسلامية السعودية اليوم، عن 7 ضوابط لدخول المعتمرين مواقيت الإحرام، بدءا من فجر الأحد المقبل للتقيد بها احترازيا لأداء مناسك العمرة.
وشددت الوزارة، على أنه لن يسمح بدخول الميقات إلا لمن لديه تصريح مسبق بأداء العمرة، ومن قام بتحميل تطبيق "توكلن"، وأخذ موعد من تطبيق اعتمرنا، مع ضرورة الالتزام بعلامات التباعد الاجتماعي بين الأفراد في حرم الميقات.
ويجب الالتزام بأماكن الإحرام المخصصة بالميقات، مع عدم الدخول في المسجد دون کمامة، وإحضار سجادة الصلاة الخاصة لكل معتمر، وأخيرا الالتزام بالأماكن المخصصة للصلاة داخل المسجد.
وباشرت الوزارة، بالتعاون مع وزارة الحج السعودية، التجهيزات في ميقاتي السيل ووادي محرم بالطائف، من حيث النظافة وتعبئة خزانات المياه وأمور الكنس والتعقيم في كل أرجائها، سواء في المساجد أو الأجنحة المرافقة من محلات ودورات مياه، كما استمر خلو أرفف المصاحف منها، ضمن التقيّد بالاحترازات الصحية لمكافحة فايروس كورونا.
كانت وزارة الحج قد أعلنت الموافقة لـ 16 ألف معتمر سيؤدون مناسكهم صباح الأحد المقبل، وتم تخصيص 3 ساعات لكل معتمر لتأدية العمرة، وسيكون هذا العدد للمعتمرين موزعا على 10 أيام قادمة.