البوابة نيوز : المشدد 15 عامًا لشقيقين قتلا عاملًا في المرج (طباعة)
المشدد 15 عامًا لشقيقين قتلا عاملًا في المرج
آخر تحديث: الخميس 01/10/2020 07:11 م كتبت- عائشة جمال
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المشدد 15 عامًا، على شقيقين لاتهامهما بقتل شاب بسبب خلافات مالية بين المجني عليه وأحد المتهمين بمنطقة المرج بمحافظة القاهرة.
وأدلى الشقيقان المتهمان بقتل شاب في المرج، باعترافات تفصيلية أمام النيابة، حيث قال المتهم الأول "ن. م"، 33 سنة، إن شقيقه المتهم الثاني هو المسئول عن الجريمة، بعد تهوره واندفاعه، وأن شقيقه اقترض من المجني عليه مبلغًا ماليًا، ثم تهرب من السداد.
وأضاف المتهم أن مماطلة شقيقه تسببت في مشكلة ومشادة بينه وبين المجني عليه، تطورت بأن قام المجني عليه بصفع شقيقي على وجهه معايرًا إياه بالأموال التي يقترضها منه، فنشبت بينهما مشادة كلامية، تعدى فيها المجني عليه على المتهم الثاني.
وكشف المتهم عن أن شقيقه حضر له وطلب مساعدته في أخذ حقه من الشاب الضحية، فأحضرا أسلحة معهما لاستخدامها ضد القتيل، ثم توجها بعدها إلى مكان المجنى عليه، وفور مشاهدتهما له تعديا عليه بالضرب المبرح، وطعنه طعنة نافذة في صدره فسقط على الأرض غارقًا في دمائه مفارقًا الحياة.
واستكمل المتهمان أنهما لم يكنا يقصدان قتل المجني عليه، وأنهما كانا يحاولان التعدي عليه فقط للثأر منه، لما بدر منه تجاه المتهم الثانى، موضحين أن القدر أوقعهما في ارتكاب الجريمة بسبب اندفاعهما وراء الشيطان.
وكانت النيابة استمعت إلى أقوال الشهود، الذين أكدوا أن الشقيقين قاما بقتل المجني عليه لمطالبته من أحد المتهمين سداد مبالغ مالية كان اقترضها المتهم الثاني من المجني عليه، مؤكدين أن المتهمين والمجني عليه جيران في المنطقة منذ أكثر من 25 عامًا، ولا يعلمون كيف تطورت المشادة الكلامية إلى مشاجرة وقتل.
وأمرت النيابة بالتصريح بدفن جثة المجني عليه عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.
وكان قسم شرطة المرج تلقى إشارة من مستشفى الزيتون التخصصي يفيد استقباله "ج م" 27 سنة، عامل بمنطقة عزبة النخل، دائرة القسم، وتوفى إثر إصابته بجرح نافذ بالقلب، في مشاجرة بالمنطقة محل سكنه.
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال فحص كاميرات المراقبة بالمنطقة محل الواقعة، تبين حدوث مشاجرة بين المجني عليه وكل من "م م" 33 سنة، حاصل على دبلوم صنايع، وشقيقه "ج م"، 23 عاطل، إثر مشادة كلامية بين المجني عليه، والمتهم الثاني قام على أثرها المتهم الثاني بالاستعانة بشقيقه لمناصرته وأحضر سلاحًا ناريًا "بندقية خرطوش" لإرهاب المجني عليه وتعدى عليه الأول بسلاح أبيض "سكين" محدثًا إصابته، والتي أودت بحياته ولاذ بالفرار، وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى مكان اختباء المتهم الأول بمسكن أحد أشقائه.
وبتقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية، وبمواجهته بالتحريات أيدها واعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع شقيقه المتهم الثاني، وأقر بتخلصه من السلاح الأبيض المستخدم في ارتكاب الواقعة بإلقائه بمنطقة مهجورة، وتم بإرشاده ضبط المتهم الثاني بمكان اختبائه بقطعة أرض فضاء كائنة بمنطقة سكنهما بالخصوص، بمحافظة القليوبية، وبحوزته سلاح ناري " بندقية خرطوش".
وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها وأقر بحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع واستخدامه في المشاجرات، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، والتي أمرت بإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات، لتصدر حكمها المتقدم.