البوابة نيوز : برلمانية: جعل مادة الرياضة أساسية خطوة جديدة لتخريج أجيال قوية (طباعة)
برلمانية: جعل مادة الرياضة أساسية خطوة جديدة لتخريج أجيال قوية
آخر تحديث: الثلاثاء 29/09/2020 01:11 م غادة رضوان
ليلى أبو إسماعيل
ليلى أبو إسماعيل
قالت النائبة ليلى أبو إسماعيل، أمين سر لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن إعلان الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة عن إضافة مادة الرياضة كمادة أساسية خلال العام الدراسي الجديد خطوة جيدة في سبل تطوير التعليم وتخريج أجيال صحيحة البنية الجسمانية.
وأوضحت أبو إسماعيل في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما يهتم بالرياضة ويحث المواطنين وذلك عملا بمقولة العقل السليم في الجسم السليم، مشيرة إلى أن جعلها مادة أساسية في المدارس سيجعل أولياء الأمور يهتمون بها كباقي المواد الدراسية سواء العلمية أو الأدبية وبالتالي سيتم المحافظة على صحة وسلامة الطلاب.

وتابعت عضو مجلس النواب أن الكثير من الطلاب يكون لديهم مهارات مختلفة في الألعاب الرياضية المختلفة وتحتاج إلى تطويرها والاهتمام بها، إضافة إلى أن ممارسة الرياضة تنمي روح المنافسة الشريفة وتهذيب الأخلاق لدى الطلاب.

جدير بالذكر أن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أعلن أن وزارة الشباب والرياضة تتعاون مع كافة الوزارات، متابعا: "نسعى إلى إخراج أول برنامج ينص على أن تكون الرياضة مادة أساسية مع باقي المواد"، موضحا أن وزير التربية والتعليم قرر أن تكون الرياضة مادة نجاح ورسوب.