البوابة نيوز : انتخابات مجلس الشيوخ.. استنفار أمني بمحيط لجنة تصويت كبار رجال الدولة بمصر الجديدة (طباعة)
انتخابات مجلس الشيوخ.. استنفار أمني بمحيط لجنة تصويت كبار رجال الدولة بمصر الجديدة
آخر تحديث: الثلاثاء 11/08/2020 08:43 ص سحر ابراهيم _ أحمد سليمان
انتخابات مجلس الشيوخ..
تنطلق اليوم الثلاثاء، عملية تصويت المصريين في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 في الداخل فضلًا عن ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية باللجان.
ومن المقرر أن يدلي كبار رجال الدولة بأصواتهم في اللجنة الكائنة بمدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة بمصر الجديدة - بجوار نفق الميرغني مصر الجديدة
ويشهد محيط مقر مدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة بمصر الجديدة حاليا تكثيفات أمنية استعدادا لاستقبال القيادة السياسية وكبار رجال الدولة
ووضعت اللمسات النهائية للترتيبات والتجهيزات الخاصة بعملية التصويت في مدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة، الإعدادية النموذجية بنات، حيث تم تجهيز اللجان الانتخابية ونصب السرادقات أمامها وتجهيز أماكن الانتظار والمظلات وأماكن لكبار السن وتسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة فضلا عن توفير كمامات وأدوات تطهير.
كما وفرت الأجهزة التنفيذية كشافات إضاءة طوارئ ومولدات كهرباء احتياطية وكذلك وسائل إطفاء سريعة لمواجهة أي طارئ فضلا عن تزويد اللجان بالكراسي المتحركة لتسهيل عملية الاقتراع على ذوي الاحتياجات الخاصة فضلا عن مقاعد لكبار السن.
وانتشرت قوات الشرطة بالملابس الرسمية والمدنية ونصبت الحواجز المرورية في جميع الشوارع المؤدية إلى بوابات المدرسة ومحيط قصر الاتحادية مقر الحكم، وتم رفع جميع سيارات الانتظار عن طريق إدارة مرور القاهرة والكشف عن المفرقعات بواسطة الأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية، فضلا عن استخدام كاميرات مراقبة لرصد أي أحداث والتعامل معها فورا.
وتشهد المنطقة والطريق المؤدي إلى مركز المدرسة انتشارا مكثفا من قوات الأمن وانتظمت الخدمات التأمينية بمحيط المدرسة وتم تمشيط المنطقة خارجيا وداخليا باستخدام الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات وتمركزت عناصر التأمين على كل الطرق المؤدية من وإلى المدرسة القريبة من مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة قصر الاتحادية، كما تم تزيين المدخل الرئيسي للمدرسة بالأعلام المصرية.
وتعد المدرسة واحدة من أشهر مدارس حي مصر الجديدة حيث تقع في شارع رمسيس بمنطقة ألماظة وتضم المراحل التعليمية المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية، ومن المدارس المتميزة على مستوى الإنشاءات والبنية التحتية إذ تتمتع بمبانِ ومرافق جيدة فضلا عن أغلب قاعاتها ومبانيها مكيفة إضافة إلى أثاثها الجيد كما تضم إحدى اللجان الفرعية في دائرة مصر الجديدة والنزهة.
كما تقرر إطلاق اسم البطل الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة على مدرسة مصر الجديدة النموذجية الإعدادية الثانوية للبنات تقديرا لتضحياته وتخليدا لاسمه.
واكتسبت المدرسة شهرتها لقربها من مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة قصر الاتحادية وأصبحت واحدة من أبرز لجان التصويت في كل الاستحقاقات الانتخابية على مستوى الجمهورية، حيث أدلى 4 رؤساء بأصواتهم فيها في انتخابات مختلفة ما بين برلمانية ورئاسية ودستورية حيث صوت بها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك "المخلوع" والرئيس الأسبق محمد مرسي المعزول والرئيس عدلي منصور المؤقت والرئيس عبد الفتاح السيسي الحالى.
كما تعزز أجهزة الأمن، اليوم الثلاثاء، من تواجدها بمحيط اللجان الانتخابية التي تشهد التصويت على انتخابات مجلس الشيوخ، وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، مع تسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية.
وشددت وزارة الداخلية من إجراءات تأمين المنشآت المهمة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، وتجهيزها بالعناصر المدربة على التعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.
ويمر مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكافة المحافظات على القوات المشاركة في عمليات التأمين، والتأكيد عليهم بضرورة التحلي باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية، ومراعاة البعد الإنساني خاصةً مع كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة.