البوابة نيوز : محافظ قنا يتفقد عددا من المنشآت الطبية بقوص (طباعة)
محافظ قنا يتفقد عددا من المنشآت الطبية بقوص
آخر تحديث: الإثنين 13/07/2020 07:20 م قنا-ساره نصر
محافظ قنا يتفقد عددا
أجرى اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الاثنين، جولة تفقدية لعدد من المنشآت الطبية بكلا من قريتي خزام وحجازة بمدينة قوص رافقه خلالها الدكتور حازم عمر نائب المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
تفقد المحافظ والقيادات التنفيذية المرافقة له مبني مستشفى الغسيل الكلوي بقرية حجازة المكون من ثلاثة طوابق والذي تم تنفيذه بالجهود الذاتية بتكلفة بلغت نحو 3 ملايين جنيه وأشاد محافظ قنا بمستوى تجهيز المبنى.
وأشار إلى أن المستشفى يعد نموذجا للمشاركة المجتمعية الفعالة في التعاون مع القطاع الحكومي لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين داعيا منظمات المجتمع المدني بمختلف مدن وقرى المحافظة إلى تبني مثل هذه المشروعات الخيرية التي تساهم في تنمية المجتمع وتحقق طموحات المواطنين في الحصول على خدمة طبية جيدة.
وأكد حرص المحافظة على تقديم كافة اوجه الدعم للمستشفي مضيفا انه جاري دراسة تزويد المستشفى بـ 10 مكينات غسيل كلوي بتكلفة تتخطى 2 مليون و700 ألف جنيه لتوفر عناء الانتقال على مرضى القرية والقرى المجاورة. 
وتابع الداودي جولته بتفقد وحدة صحة الاسرة بحجازة قبلي لمتابعة سير العمل بها وللاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، وقد تأكد المحافظ من توافر الأدوية والامصال بنفسه لاسيما الخاصة بلدغات العقرب والثعبان.
يأتى ذلك فضلا عن تأكده من التزام الأطباء والمواطنين المترددين على الوحدة بالإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا، وهنا استمع محافظ الإقليم إلى عدد من الشكاوي التي قدمها اهالي القرية والتي وعد بدراستها وحلها في أسرع وقت.
كما شملت جولة المحافظ عمل زيارة ميدانية لمستشفيي التكامل بكل من قريتي خزام وحجازة، وطالب المحافظ مسئولي وزارة الصحة بضرورة إنهاء الإجراءات الخاصة ببدء العمل بهما خاصة بعد انتهاء النزاع القضائي الخاص بهما.
ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة أنه تم مخاطبة الوزارة بتقرير يفيد السلامة الإنشائية لمباني المستشفيين، كما تم إعداد المقايسات اللازمة لاستكمال الأعمال الانشائية وفقا للاحتياجات الحالية لهما.