البوابة نيوز : الانبا داميانوس يرحب بتوجيه السيسي بتطوير شامل لمدينة سانت كاترين (طباعة)
الانبا داميانوس يرحب بتوجيه السيسي بتطوير شامل لمدينة سانت كاترين
آخر تحديث: الإثنين 13/07/2020 12:10 م أبو السعود أبو الفتوح
الانبا داميانوس يرحب
لاقى توجيه الرئيس السيسي بتطوير شامل لمدينة سانت كاترين بما يليق بالقيمة التاريخية لهذه المنطقة ترحيبا سيناويا وسادت حالة من السعادة والفرح وخاصة وسط أهالي سانت كاترين.
ورحب الانبا ديمتري داميانوس، مطران دير سانت كاترين، في تصريح خاص ل"البوابة نيوز" اليوم الاثنين، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير شامل لمدينة سانت كاترين والذي يدل على اهتمام الدوله المصرية العريقة بمدينه سانت كاترين وعبر عن شكره وامتنانه للحكومة وعلى رأسهم دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.
كما عبر توني كازامياس مستشار الدير عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء ووزير التنميه المحليه ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده ونائبة المحافظ المهندسة ايناس سمير.
و قال كازامياس انا الدير يرحب بهذا القرار ويقدم المساعدة لجميع المختصين من رجال الهيئة الهندسية وكل من يقوم بهذا التطوير لمد معلومات للطابع الديني بالمنطقه لتصبح اولي مزارات الأثر الثقافي والديني بالعالم كما هو لوجود جبل التجلي الذي تجلي عليه الله وو جود جبل موسي الذي استلم موسي لائحة الوصايا العشر من الله وشجره العليقه أو الشجره الملتهبه وجبل سانت كاترين الذي اكتشف عليه رفاه القديسه كاترين.
وكما تقدن كازامياس ايضا بالشكر لوزير الآثار والسياحة الدكتور خالد عناني وعلى البعثه المستديمة بدير سانت كاترين من موظفين الآثار لحمايتها وعلى رأسهم مدير آثار جنوب سيناء وجميع الأجهزة الأمنية التي تقوم على حماية المدينة والدير والنشاطات الملحوظة من قبل رئيس المدينه اللواء طلعت عناني كما شكر محافظ جنوب سيناء والدوله المصرية على الخدمات التي يبذلونها من طرق حديثه لوصول الزوار إلى الدير بسلام وأمان وايضا على تطوير مطار سانت كاترين الذي يستقبل الزوار على متنه بطائرات من طرازات كبيره لتقوم الزوار برحلاتهم الدينية والثقافيه.
وتعهد توني كازامياس عند افتتاح مطار سانت كاترين بعد التطوير بحضور طائرات من اليونان وقبرص لغرض السياحة وأفواج سياحيه كبيره لتنشيط المنطقه سانت كاترين ودهب ونويبع وطابا وشرم الشيخ. وانهي حديثه من قبل الدير والمطران بقوله تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر.