البوابة نيوز : إجراءات أمنية مكثفة بمحكمة جنوب القاهرة لتلقي طلبات مرشحي مجلس الشيوخ (طباعة)
إجراءات أمنية مكثفة بمحكمة جنوب القاهرة لتلقي طلبات مرشحي مجلس الشيوخ
آخر تحديث: السبت 11/07/2020 01:05 م شيماء مدحت
إجراءات أمنية مكثفة
تستكمل محكمة جنوب القاهرة الابتدائية، اليوم السبت، استقبال طلبات الترشح على مقاعد مجلس الشيوخ، وتلقي أوراق انتخابهم على مقاعد "فردي وقوائم"،حيث بدأ العمل من التاسعه صباحا ومستمر حتى الخامسة مساء.
وقام المستشار محمد غراب، رئيس محكمة جنوب القاهرة بتشكيل لجنة لتلقي الطلبات، مكونة من عدد من المستشارين والموظفين الاداريين، للفحص والمراجعة من حيث القبول والرفض واستيفاء الشروط.
اما عن شروط وإجراءات تقديم الطلبات، فيقوم المرشح بدفع رسوم في الخزينة مبلغ مالى قدره ١٠ آلاف جنيه للترشح على مقعد الفردي، و٣٥ آلاف جنيه على مقعد القوائم.
ويليها حصول المرشح على شهادة بيانات ثم يقدم الطلب للجنة المشكله مسبقا لفحص الطلبات.
كما شهد محيط المحكمة تواجد مأمورية خدمات من مديرية أمن القاهرة، لتأمين المحكمة ومراقبة الحالة الأمنية بجانب استمرار تنفيذ التدابير الاحترازية للمواطنين والمرشحين.
وتستمر المحاكم في تلقي طلبات الترشح حتى 18 يوليو المُقبل، بمقر المحاكم الابتدائية بالتنسيق مع الهيئة الوطنيه للانتخابات.
ووفق قانون مجلس الشيوخ الصادر بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيشكَّل المجلس من 300 عضو، ويُنتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السرى المباشر، ويعين الرئيس الثلث الباقى، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالى عدد المقاعد.