البوابة نيوز : رانيا الحضري: لعبت الكرة بالصدفة.. وأغلب مدربي النسائية بدون خبرة (طباعة)
رانيا الحضري: لعبت الكرة بالصدفة.. وأغلب مدربي النسائية بدون خبرة
آخر تحديث: الخميس 09/07/2020 07:05 م محمد زكي - إبراهيم عبدالعظيم
رانيا السكران
رانيا السكران
تمثل رانيا السكران الشهيرة بـ "الحضري" صاحبة الـ21 عاما، إحدى حارسات المرمى المعروفات بدوري كرة القدم النسائية، بعد تألقها مع فريق الصيد بالمحلة، وهي من أصول عراقية لتأتي إلى مصر وتقيم في مدينة المحلة الكبرى أحدى مدن محافظة الغربية منذ 6 سنوات.
قالت رانيا "السكران" في تصريحات لـ"البوابة نيوز" إنها توجهت إلى نادي صيد المحلة لكي تنضم للفريق وقتها ولكن مسئولي النادي رفضوا ضمها لتبتعد عن حلمها ولكن تأتي الصدفة التي لعبت دور في عودتها أثناء ممارستها تدريبات على ملعب غزل المحلة الفرعي بمفردها ثم إكتشفها الكابتن إبراهيم عيد مدرب فريق غزل المحلة للشباب وقتها وذلك عن طريق الصدفة وقام بضمها للتدريبات خاصة مع فريق الشباب وقتها وأعجب بمهارتها العالية لتنضم بعدها إلى صفوف النصرالقاهري ثم صيد المحلة.
وأضافت أنها عادت مرة أخرى إلى لعب كرة القدم بعدما تركتها فترة بسبب ظروف نفسية خاصة بها وبأسرتها وأنها سوف تعود إلى الملاعب عن طريق الإحتراف خارج مصر.
وتابعت: "الكرة في مصر ماشية بالواسطة ويوجد عدد من المدربين في الكرة النسائية مبيعرفوش حاجة عن الكرة وبيجاملوا عدد من اللاعبات بسبب مصالحهم الشخصية أو الإعجاب بأحدى اللاعبات".
وإختتمت رانيا الحضري أن الكرة النسائية في مصر والوطن العربي تحتاج إلى نظرة من قبل المسئولين للنهوض بها لانها تعد من الألعاب المهمة مثلها كمثل الرجال.
يذكر أن رانيا السكران لعبت من قبل لأندية الإسماعيلي والنصر القاهري ودكرنس.