البوابة نيوز : بريطانيا: تقارير مقلقة لتدخل مرتزقة أجانب في حقل الشرارة النفطي بليبيا (طباعة)
بريطانيا: تقارير مقلقة لتدخل مرتزقة أجانب في حقل الشرارة النفطي بليبيا
آخر تحديث: السبت 04/07/2020 10:49 م أ ش أ
بريطانيا: تقارير
دعت السفارة البريطانية في ليبيا، اليوم السبت، جميع الأطراف إلى المشاركة الفعالة في الحوار السياسي بقيادة الأمم المتحدة، محذرة من أن التدخل الأجنبي يعمل على تقويض هذه الجهود.
وأكدت السفارة - في بيان أوردته بوابة (الوسط) الليبية - دعم بريطانيا للمؤسسة الوطنية للنفط باعتبارها شركة النفط المستقلة الوحيدة في ليبيا المكلفة إدارة النفط الليبي، مشددة على أنه يجب السماح للمؤسسة الوطنية باستئناف الإنتاج دون عوائق، لصالح جميع الليبيين.
وأشارت إلى وجود تقارير مقلقة حول تدخل المرتزقة الأجانب في حقل الشرارة النفطي، معربة عن قلقها من استمرار إغلاق الموانئ النفطية وعن "تقارير تفيد بتدخل أجنبي" في حقول النفط الليبية.
وأوضحت أن الانخفاض القسري في إنتاج النفط تسبب بخسائر تجاوزت 6 مليارات دولار منذ يناير الماضي، مع عواقب اقتصادية سلبية على الشعب الليبي، كما تسبب هذا الإغلاق في أضرار للبنية التحتية للمنشآت النفطية في ليبيا.
وأضافت "أن قطاع الطاقة يعتبر مصدرا أساسيا وذا أهمية للتعافي وإعادة الإعمار بعد الصراع، بصفته المصدر الرئيسي للدخل في ليبيا، ولا يجب توظيف قطاع الطاقة كورقة مساومة سياسية"، مطالبا بالسماح للمؤسسة الوطنية باستئناف إنتاج النفط دون عوائق لصالح جميع الليبيين.