البوابة نيوز : خبراء يكشفون لـ"القاهرة والناس" أهمية عودة صناعة المعارض وتأثيرها على السياحة (طباعة)
خبراء يكشفون لـ"القاهرة والناس" أهمية عودة صناعة المعارض وتأثيرها على السياحة
آخر تحديث: الجمعة 03/07/2020 11:03 ص سوزان محمود
خبراء يكشفون لـالقاهرة
أكد يسرى أبو النجا، رئيس شعبة منظمي المعارض، أهمية عودة تنظيم المعارض باعتبارها جزء مهم من منظومة التجارة والصناعة، قائلا: "المعارض هى المسوق الأول للصناعة والتجارة الداخلية والتصدير والصناعة دي فيها كثافة كبيرة من العمالة المباشرة وغير المنتظمة، وشركات كثيرة كانت مرتبة أعمالها وبرامجها الداخلية والخارجية وتأثروا بسبب كورونا".
وحذر يسري أبو النجا، في مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي" مع الإعلامي محمد على خير، على قناة "القاهرة والناس"، من خطورة استمرار غلق المعارض، مضيفا: "ده هيعود على العمالة والتوظيف ومش عايزين نوصل لمشكلة أمريكا التي سجلت أرقام رهيبة من البطالة واحنا في مصر دولة بتعمل الآن على مساعدة العمالة".
وأشار يسري أبو النجا، إلى أن مصر موضوعة على خريطة تنظيم المعارض الدولية في العالم، مطالبا بعودة تنظيم المعارض وممارسة النشاط مع تنفيذ إجراءات الوقاية للاستمرار في الحفاظ على سمعة مصر بهذا المجال، مؤكدا أن عودة النشاط لهذه الصناعة المهمة يؤثر بالإيجاب على عودة السياحة وزيادة العمالة غير المباشرة.
وقال أحمد جابر، رئيس غرفة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات، في مداخلة هاتفية بالبرنامج، إن هناك إجراءات احترازية سيتم اتخاذها من قبل منظمي المعارض، لزائري المعارض من استخدام الكمامات ووسائل التطهير وتطهير المنتجات والمعروضات مثل أي نشاط اقتصادي يعود للعمل.
وتابع: "سيتم تقليل الكثافات وتزويد مساحات المعارض والمدة الزمنية لتقليل فرص عدوى كورونا"، وطبقا لعودة النشاط الاقتصادي يجب أن تعود فعاليات تنظيم المعارض قائلا: "احنا كمصانع وصناعات نحتاج المعرض ده كوسيلة للترويج لمنتجاتي رقم واحد وأقوى من إني أعمل موقع أو كتالوج وده كلام على مستوى العالم".
واختتم: "مصر على مستوى العالم كانت بتنهض نهضة قوية في مجال تنظيم المعارض عالميا ودي حاجة مشجعة للسياحة، وطالبين من الدولة والحكومة الآن عمل خارطة طريق بالنسبة للمعارض وموعد فتح المعارض".