البوابة نيوز : منفذ السلوم يستقبل 23 مصريًا بعد تحريرهم من ميليشيا ليبية في ترهونة (طباعة)
منفذ السلوم يستقبل 23 مصريًا بعد تحريرهم من ميليشيا ليبية في ترهونة
آخر تحديث: الخميس 18/06/2020 01:25 ص محمد الجندى
منفذ السلوم يستقبل
استقبل منفذ السلوم البري على الحدود المصرية الليبية، اليوم الخميس، 23 مصريًا كانوا محتجزين بمدينة ترهونة الليبية على أيدي إحدى الميليشيات هناك، بعد أن نجحت القيادة السياسية والأجهزة المعنية المصرية بتحريرهم وإعادتهم إلى أرض مصر. 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كلف أجهزة الدولة بإنهاء أزمة المصريين المحتجزين في ليبيا، حيث كانت وزارة الداخلية الليبية، أعلنت القبض على المتورطين في واقعة الإساءة لعدد من العمال المصريين التي جرى تداولها قبل أيام على مواقعة التواصل الاجتماعي، بعد تحديد هوياتهم، مؤكدة مباشرة إجراءات الاستدلال معهم تمهيدا لإحالتهم إلى مكتب النائب العام في طرابلس.
وقالت الداخلية الليبية في بيان، الأربعاء، إن أجهزة الضبط القضائي التابعة لها تمكنت أمس الثلاثاء من رصد مكان واقعة الإساءة لمجموعة من العمالة المصرية وكشف هوية المتورطين في هذه الواقعة وإلقاء القبض عليهم ومباشرة إجراءات الاستدلال معهم بالخصوص تحضيرا لإحالتهم لمكتب النائب العام.
وأكدت أنه تم التعرف على العمالة المصرية المجني عليها في هذه الجريمة وعلى هوياتهم وهم جميعا بخير ويتمتعون بحريتهم دون أي قيد ويمارسون أعمالهم بشكل طبيعي، منوهة إلى أنه سيجري الاستماع إلى أقوالهم بشأن ما تعرضوا له من إساءات تنتهك حقوقهم وتخالف القوانين والأعراف والأخلاق وضمان كامل حقوقهم القانونية بالخصوص.