البوابة نيوز : السعودية تعيد فرض حظر التجول في جدة بعد ارتفاع حالات كورونا (طباعة)
السعودية تعيد فرض حظر التجول في جدة بعد ارتفاع حالات كورونا
آخر تحديث: الجمعة 05/06/2020 10:48 م وكالات
السعودية تعيد فرض
أعلنت السعودية الجمعة عن إعادة تشديد الإجراءات الاحترازية الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يوماً بدءاً من السبت لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقالت وزارة الداخلية في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) "بناء على التقييم الصحي المرفوع من الجهات الصحية المختصة بعد مراجعتها للوضع الوبائي، ونسب الإشغال المرتفعة لأقسام العناية المركزة، فقد تقرر إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا".
وتشمل هذه الإجراءات منع التجول من الساعة الثالثة عصراً بالتوقيت المحلي حتى السادسة صباحاً، وتعليق أداء الصلاة في المساجد والحضور إلى مقرات العمل.
وقال البيان إنه يتم حاليا "استمرار مراقبة عدد الحالات الحرجة في مدينة الرياض، التي تشهد ارتفاعا مستمرًا خلال الأيام الأخيرة، وذلك استعدادًا لأخذ الإجراء المناسب في حال استمر هذا الارتفاع".

وبدأت المملكة التي سجلت أكبر عدد إصابات بالفيروس في منطقة الخليج بتخفيف تدريجي لحظر التجول الصارم.

وسجلت السعودية حتى الآن نحو 96 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد و642 وفاة.

وعلّقت السلطات السعودية اداء العمرة في آذار/مارس لأجل غير مسمى، طالبةً أيضاً من المسلمين تأجيل استعداداتهم لأداء الحج موقتًا خشية تفشي كوفيد-19. وأكّدت وزارة الداخلية أنّ هذا التعليق سيبقى نافذاً.

لكن السلطات السعودية لم تعلن بعد ما إذا كانت ستمضي قدماً في خطط تنظيم الحج هذا العام، والذي يفترض أن يجري في نهاية تموز/يوليو.

وشارك في موسم الحج العام الماضي نحو 2,5 مليون شخص من جميع أرجاء العالم.

ويعتبر الحج مصدر دخل رئيسياً للمملكة الغنية بالنفط، لكنّ تنظيم الحج في موعده قد يجعله مصدراً رئيسياً للعدوى لدى توافد الحجاج إلى مكة.