البوابة نيوز : مطران الجيزة يشارك في الرياضة الروحية الشهرية لكهنة الأردن (طباعة)
مطران الجيزة يشارك في الرياضة الروحية الشهرية لكهنة الأردن
آخر تحديث: الأربعاء 27/05/2020 11:51 ص ريم مختار
مطران الجيزة يشارك
دعا مجلس الكهنة للبطريركية اللاتينيّة في الأردن، بإدارة المطران وليم الشوملي، إلى رياضة روحيّة شهريّة، ولكن هذه المرّة تمت عبر تطبيق zoom الإلكتروني. 
وشارك بها المطران توماس عدلي، مطران أبرشية الأقباط الكاثوليك بالجيزة والفيوم في جمهورية مصر العربيّة. والمدبر الرسولي رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، الذي ألقى كلمة من القدس، شكر فيها الكهنة على جهودهم الحثيثة خلال فترة أعياد الفصح، وما تلاها خلال زمن الكورونا. وألقى المطران شوملي كلمة أيضًا بهذه الرياضة تمحورت حول المحبة الأخوية، وواجب تقديم المساعدة والخير تجاه القريب.
وأدار اللقاء الأب وسام منصور، سكرتير مجلس الكهنة، واشتمل اللقاء على صلاة الساعات (النهار)، متضمنة المزامير والترانيم. كذلك جرى نقاش بين الكهنة حول عدد من المواضيع الرعوية التي تخصّ الكنيسة المحليّة، وبالأخص في فترة إغلاق الكنائس، وإعادة فتحها -إن شاء الله- في المستقبل القريب. وتم تبادل التهاني بعيد العنصرة ونهاية الشهر المريمي.
وكان كهنة البطريركية اللاتينية في التقى في وقت سابق، عبر تطبيق zoom، دعا إليه المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، واليوم في هذه الرياضة الروحية فكانت مختصة لكهنة البطريركية اللاتينية في الأردن، وشارك فيها عدد كبير من الكهنة. كل عام وأنتم بخير.