البوابة نيوز : تراجع أسعار الذهب عالميا متأثرا بمخاوف الركود الاقتصادي (طباعة)
تراجع أسعار الذهب عالميا متأثرا بمخاوف الركود الاقتصادي
آخر تحديث: الإثنين 30/03/2020 11:48 ص إيناس العدوي
الذهب
الذهب
تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين، بفعل سعي المستثمرين للحصول على السيولة وسط تصاعد المخاوف حيال ركود اقتصادي عالمي.
وقرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تمديد إجراءات التباعد الاجتماعي حتى نهاية الشهر المقبل وسط احتمالات تفاقم أزمة كورونا في الولايات المتحدة في الأسبوعين القادمين.
وتأثر المعدن النفيس بالسلب وسط تصاعد أزمة كورونا، وتفضيل المستثمرين السيولة النقدية (الكاش) في سبيل تعويض خسائر الأسهم العالمية.

وحذرت مديرة صندوق النقد الدولي يوم الجمعة، من أن الوباء دفع بالفعل الاقتصاد العالمي إلى حالة من الركود مع الإشارة إلى أنه يجب على الدول الاستجابة عبر إنفاق ضخم للغاية لتجنب سلسلة من حالات الإفلاس والتخلف عن سداد الديون بالأسواق الناشئة.

وأقر الرئيس الأمريكي حزمة مساعدات بقيمة تريليوني دولار وهي الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة للمساعدة في التعامل مع الانكماش الاقتصادي الذي سببه الفيروس، بعد تمريرها من جانب مجلسي النواب والشيوخ بالكونجرس.

وبالنسبة لتطورات الوباء، جلبت عطلة نهاية الأسبوع المزيد من الأخبار السيئة، حيث بلغ عدد الوفيات عالميًا أكثر من 34 ألف حالة وما يزيد عن 723 ألف حالة إصابة حول العالم.
وتصدرت الولايات المتحدة صدارة الدول الأشد معاناة من حيث نسبة الإصابة، حيث تشهد أكثر من 143 ألف حالة إصابة و2500 حالة وفاة، بحسب خريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.
ومن المقرر صدور بيانات المنازل قيد الانتظار في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.
وتراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنحو 0.5 % عند مستوى 1646.20 دولار للأوقية.
كما هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.5 بالمائة بما يعادل 8 دولارات إلى 1619.70 دولار للأوقية.
وارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.5% عند مستوى 98.869.