البوابة نيوز : البابا تواضروس ينشر كلمة مسجلة حول "رحمة الله" (طباعة)
البابا تواضروس ينشر كلمة مسجلة حول "رحمة الله"
آخر تحديث: الإثنين 23/03/2020 10:58 ص مايكل عادل ومحمد المواردي
البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: "نحن نعيش في القطعة الختامية من صلوات الاجبية، والتي تقول ارحمنا يا الله ثم ارحمنا. يا من في كل وقت وكل ساعة، في السماء وعلى الأرض، وهذا المقطع الرابع، بيربط السماء بالأرض".
وأضاف البابا تواضروس خلال الكلمة المسجلة له، على صفحة المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية صباح اليوم الاثنين، وهنا نجد معني جميل جدا وهو حياتنا على الأرض بكل ما نصنعه مرتبطة بالسماء أي الله الذي خلقنا وأوجدنا بيتابع حياتنا كلها حتى تنتهي حياتنا على الأرض ونوجد عنده في السماء.
وتابع بابا الإسكندرية، اسمع هذا الوعد الذي يقوله لنا الوحي المقدس داخل العهد الجديد بالكتاب المقدس" لاَ تَخَفْ، أَيُّهَا الْقَطِيعُ الصَّغِيرُ، لأَنَّ أَبَاكُمْ قَدْ سُرَّ أَنْ يُعْطِيَكُمُ الْمَلَكُوتَ." لو12: 32، هذه الايه تتحدث في النصف الاول لها على الأرض " لاَ تَخَفْ، أَيُّهَا الْقَطِيعُ الصَّغِيرُ" ممكن إنسانه بمفرده يشعر انه قليل صغير، ربما ياتي له شعور انه متروك أو غير معروف، أو ان حياته في الخفاء لا يرها الا الله فقط، بينما نري في الجزء الثاني من الايه نرها في السماء "لأَنَّ أَبَاكُمْ قَدْ سُرَّ أَنْ يُعْطِيَكُمُ الْمَلَكُوتَ."
واستطرد البابا قائلًا "في السماء وعلى الأرض أريدك ان تتخيل انه يوجد موكب كبير من الأرض للسماء ممتد والموكب يضم اللذين تابوا والذين انتصروا وسلكوا بحسب وصية المسيح".
جدير بالذكر أنه يقوم قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بتسجيل رسالة روحية صباح كل يوم لبثها على الموقع الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.