البوابة نيوز : الهجوم يثير أزمة في الأهلي قبل موقعة صن داونز (طباعة)
الهجوم يثير أزمة في الأهلي قبل موقعة صن داونز
آخر تحديث: الخميس 27/02/2020 07:22 ص أنس مصباح
السويسري رينيه فايلر
السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي
يعيش السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في شديدة لاختيار رأس الحربة الذي سيخوض به لقاء صن داونز الجنوب أفريقي مساء السبت المقبل، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، حيث يفاضل حاليًا بين النيجيري جونيور أجايي ومروان محسن على أن يتم حسم الموقف بشكل نهائي خلال الساعات المقبلة.
كفة أجايي أرجح ولكن غيابه عن مستواه في الفترة الماضية أثار قلق فايلر، لا سيما وأنه لا مجال لإهدار أي فرصة في اللقاء.
وعقد فايلر جلسات منفردة مع المهاجمين، وشدد على ضرورة الاستفادة من أنصاف الفرص، وشرح أسلوب لعب الدفاع الجنوب أفريقي، وكيفية اختراق الدفاع الأصفر.
كل تفكير فايلر حاليًا هو عمل كثافة عددية أمام الفريق الجنوب أفريقي، لإحراز فوز مريح قبل خوض جولة الإياب خارج مصر، لا سيما أن الرجل عكف على دراسة المنافس بشكل مستفيض خلال اليومين الماضيين، وشاهد أكثر من 5 مباريات له في الدوري المحلي وكذلك دوري المجموعات بالبطولة القارية، ووضع يده على نقاط القوة والضعف بين صفوفه.
ويرى فايلر أن السرعة والمهارة هي أبرز ما يميز صن داونز، ومن ثم حذر اللاعبين من فقد التركيز "سرحان" على مدى الـ90 دقيقة، وشدد على ضرورة فرض السيطرة الحمراء على وسط الملعب ومنع المنافس من الدخول في أجواء اللقاء، أو الوصول إلى منطقة الخطورة الحمراء.
في نفس السياق، يؤدي الفريق مرانه الأساسي اليوم استعدادًا للقاء، حيث يشرح المدرب الخطة وطريقة اللعب التي سيخوض بها المواجهة.
ويعقد فايلر جلسة خاصة مع اللاعبين قبل المران للتأكيد على عدد من الجمل الفنية والخططية التي يسعى من خلالها لمباغتة "البرازيليين" بقيادة ماسيمو موسيماني المدير الفني للفريق والذي يتواجد معهم منذ عام 2012، وقادهم للتتويج بالبطولة في نسخة 2016 أمام الزمالك، ما يزيد من صعوبة مهمة المارد الأحمر.
من جانبه أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق، أن الأهلي يتعامل مع اللقاء بكل تركيز بعد إغلاق ملف الدوري، وكل الجدل الذي أُثير في الفترة الماضية حول لقاء الزمالك والتي انسحب منها الأبيض وأثارت حالة من الجدل الشديد.
وأضاف أن صن داونز فريق كبير وأن الأهلي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمته في جولة الإياب بأقصى جنوب القارة، وهو ما تم التأكيد عليه، مشيرًا لثقته في الخبرات التي يتمتع بها اللاعبون وقدرتهم على تجاوز هذه العقبة في طريقه لاستعادة اللقب القاري للمرة الأولى منذ عام 2013 والتاسعة في تاريخه كأكثر الفرق تتويج باللقب الأهم على مستوى الأندية السمراء، لا سيما وأن هذه البطولة هي الهدف الإستراتيجي للمارد الأحمر في الموسم الحالي، والتي وضعها محمود الخطيب رئيس النادي كشرط لتجديد عقد فايلر بعد نهاية الموسم الحالي، وفي حالة عدم فوزه باللقب لن يتم التجديد له