البوابة نيوز : اختيار المصرية مها الرباط لوضع استراتيجية لمقاومة فيروس كورونا دوليا (طباعة)
اختيار المصرية مها الرباط لوضع استراتيجية لمقاومة فيروس كورونا دوليا
آخر تحديث: الجمعة 21/02/2020 10:34 م ضياء السبيري
مها الرباط
مها الرباط
قررت منظمة الصحة العالمية اختيار د. مها الرباط وزير الصحة والسكان المصرية الأسبق ضمن 6 مبعوثين لوضع استراتيجية وخطط تعاون على المستوى الدولي لمقاومة فيروس كورونا.
وقال الدكتور تيدروس أدحانوم جيبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، ان المنظمة قامت بتعيين 6 مبعوثين خاصين لتقديم المشورة الإستراتيجية والدعوة السياسية رفيعة المستوى والمشاركة في وضع إستراتيجية وخطط التعاون السياسي على المستوى الدولي لمقاومة فيروس كورونا.
وأضاف مدير المنظمة أن المبعوثين هم د. مها الرباط وزير الصحة والسكان المصرية الأسبق والدكتور ميرتا الورود الدكتور شين يونج والبروفيسور سامبا أو واثنان آخران.
وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية مؤخرا، سلبية نتيجة تحليل الـ«pcr» للشخص الأجنبي الحامل لفيروس كورونا المستجد COVID 19 أثناء تواجده بمصر، بعد 48 ساعة من دخوله المستشفى المخصص للعزل، منذ الإعلان عنه كأول حالة حاملة لفيروس كورونا يوم الجمعة الماضي.
و أشار الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إلى أن جميع الإجراءات التي اتخذت لمراقبة هذه الحالة تمت بالتنسيق التام مع منظمة الصحة العالمية ووفق إرشاداتها العلمية والفنية وخاصة ما يتعلق بالإجراءات المعملية.