البوابة نيوز : غلق صيدليتين وإعادة ممارسة النشاط لأخرى بالدقهلية (طباعة)
غلق صيدليتين وإعادة ممارسة النشاط لأخرى بالدقهلية
آخر تحديث: السبت 18/01/2020 01:26 م أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
غلق صيدليتين وإعادة
وافق الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، على غلق صيدليتين إداريًا لمدة شهر بسبب ممارسة النشاط دون تعيين مدير صيدلي مسئول، وإعادة ممارسة النشاط الصيدلي لصيدلية بقرية بطرة مركز طلخا لانقضاء مدة الغلق.
جاء قرار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم السبت، بعد إطلاعه على التقريرين المعروضين من الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بشأن نتائج حملة المرور لإدارة التفتيش الصيدلي على عدد من الصيدليات بمركزي نبروه، وبني عبيد، وطلخا.
ووجّه محافظ الدقهلية بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين بالغلق وتجاه إعادة ممارسة النشاط لصيدلية، مشيرا إلى ضرورة استمرار حملات الرقابة على مختلف المنشآت الصحية والغذائية بجميع مراكز ومدن المحافظة وتطبيق القانون حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
وأشار محافظ الدقهلية إلى أن المنشآت المخالفة تمثل خطورة على صحة المواطنين وتؤثر سلبا على مستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم، وشدد على عدم السماح للمنشآت الطبية والصحية بالعمل إلا بعد استيفاء كل الاشتراطات التى حددها القانون لضمان جودة الخدمة الطبية المقدمة.
يذكر أن محافظ الدقهلية، قد قرر أمس أيضا إغلاق 15 منشأة طبية وصحية مخالفة، لعدم وجود ترخيص لممارسة النشاط ومخالفة القانون شملت 4 مراكز للعلاج الطبيعي، و9 معامل تحاليل، و2 حضانة أطفال بالمنصورة، ونبروه، والمنزلة ومنية النصر، والسنبلاوين.