البوابة نيوز : محافظ الفيوم يصدر بيانًا بشأن مذكرة الصحفيين ضده ويبرر بتنظيم العمل إعلاميًا (طباعة)
محافظ الفيوم يصدر بيانًا بشأن مذكرة الصحفيين ضده ويبرر بتنظيم العمل إعلاميًا
آخر تحديث: الخميس 12/12/2019 02:28 ص فاتن عبد الجليل
محافظ الفيوم الدكتور
محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري
أصدر الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، منذ قليل، بيانا إعلاميا بشأن مذكرة صحفي الفيوم ضده لمخالفة الدستور وقانون الصحافة بتعيين متحدث رسمي باسم المحافظة، ومنع جميع مديري الإدارات بديوان عام المحافظة ورؤساء المدن والأحياء والعاملين بالديوان العام ووكلاء الوزارات بعدم التواصل أو الحديث مع أي جهة إعلامية سواء مقروءة أو مسموعة أو مرئية إلا بعد التنسيق مع المتحدث الرسمي للمحافظة. 
وجاء نص البيان "يهدف الكتاب الدوري الصادر رقم 99 إلى تنسيق وتنظيم البيانات الإعلامية والأخبار الصادرة عن ديوان عام المحافظة، ومجالس المدن والأحياء التابعة مباشرة للديوان العام، لوسائل الإعلام المختلفة، لما لها من دور فعال في نقل الحقائق والتفاعل الإيجابي مع المواطنين". 
وفيما يخص التواصل مع مديريات الخدمة والشركات وكافة القطاعات الأخرى العاملة بالمحافظة، فقد نص الكتاب الدوري على التنسيق بين تلك المؤسسات والمتحدث الرسمي للمحافظة لمنع تضارب المعلومات والرد على شكاوى المواطنين، وليس القصد منها منع التعامل أو منع التواصل مع وسائل الإعلام. 
وحرصًا من المحافظة على ضمان صحة المعلومات والبيانات الصادرة من كافة الجهات المعنية بتقديم الخدمات للمواطنين، أكد الكتاب الدوري على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات وديوان عام المحافظة.