البوابة نيوز : قافلة طبية توقع الكشف المجانى على 600 حالة بقرى "النقرة" بأسوان (طباعة)
قافلة طبية توقع الكشف المجانى على 600 حالة بقرى "النقرة" بأسوان
آخر تحديث: الثلاثاء 12/11/2019 10:48 ص وفاء عبدالرازق
قافلة طبية
قافلة طبية
وقعت قافلة طبية الكشف على 600 حالة من المواطنين بقرى وادى النقرة بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، والتى شملت العديد من التخصصات الطبية المختلفة.
وأكد حسن الروبى، رئيس نادى روتارى أسوان، أن القافلة الطبية تأتى ضمن أنشطة نادى روتارى مصر داخل محافظة أسوان، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، والتى تشمل الرعاية الصحية لأهالى المحافظة بتوفير الخدمات العلاجية في شتى التخصصات الطبية بجانب صرف الأدوية للأهالى بالمجان.
وأضاف الروبى، أن القافلة استمرت في عملها لمدة يومان واستهدفت الأهالى ومحدودى الدخل بقرى وادى النقرة التابعة لمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، مشيرًا إلى أن القافلة كانت برئاسة الدكتورة إيمان سلام رئيس لجنة القوافل الطبية، والدكتور طارق الخولى والدكتورة مى النجار والدكتورة مروة فاروق أعضاء القافلة، تحت إشراف وحضور الدكتور مجدى السيد مساعد محافظ المنطقة الروتارية.
يذكر أن نادى روتارى مصر، برئاسة شريف والى محافظ المنطقة الروتارية، نظم قافلة طبية لعلاج الشفة الأرنبية وشق الحلق، وإجراء الجراحات اللازمة لهم بالمجان داخل مستشفى أسوان التخصصى بالصداقة الجديدة، بمشاركة 23 طبيبا متخصصا منهم 21 طبيبا أمريكيا و2 أطباء من أستراليا، والذين كرمهم محافظ أسوان تقديرًا لدورهم الطبى والإنسانى في علاج البسطاء مجانًا.