البوابة نيوز : مارجريت ميتشل.. صاحبة الشهرة المفاجئة (طباعة)
مارجريت ميتشل.. صاحبة الشهرة المفاجئة
آخر تحديث: الجمعة 08/11/2019 06:00 ص نرفان نبيل
مارجريت ميتشل
مارجريت ميتشل
وُلدت وسط مناخ مُذبذب، وبالرغم من كُرهها للمدرسة بسبب دروس الرياضيات الصعبة، كانت والدتها تُجبرها على الذهاب رغمًا عنها دون أن تسمع شكوتها وتحاول تبسيطها لهذه الطفلة الصغيرة فربما كان لذلك أثرا اتضح عند اختيارها شريك الحياة، إنها الكاتبة والروائية الأمريكية "مارجريت ميتشل" المولودة بأتلانتا عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية في مثل هذا اليوم 8 نوفمبر 1900م.
ضمت عائلة ميتشل العديد من الجنود السابقين المُقاتلين أثناء الحرب الأهلية، فكانت تنبهر كثيرًا بقصص الحرب التي كانت تقصها عائلتها عليها حتى ارتبطت بأحد شباب الجيش الأمريكي ولكنه سرعان ما لقى مصرعه أثناء الحرب العالمية الأولى في إحدى معارك فرنسا منذ عام 1918م، لحقه بعام وفاة والدتها بسبب وباء الإنفلونزا في 1919م فأصبحت ميتشل بذلك مسئولة مسئولية كاملة عن المنزل وعن والدها.
وربما تلاحق هذه الأحداث المريرة عليها دفعها لاختيار شريك حياة غير مناسب، حيث تقدم لخُطبتها شاب لاعب كرة قدم ولكن لديه مشكلات مع القانون وآخر صحفي، ولكن ترددها الدائم في الحياة أصابها باختيار لاعب كرة القدم أيشو بدلا من الصحفي المُتزن جون مارش.
وعانت ميتشل كثيرا مع إيشو فكان دائم التنقل بين الوظائف علاوة على مشكلاتة الدائمة، فاعتمدت ميتشل على نفسها ومن غرابة الصُدف أن يوفر لها الصحفي جون مارش عملا بإحدى الصحف مقابل 25 دولارا أسبوعيا، ثم انتهى المطاف بطلاقها من إيشو في 1924م ثم تزوجت من مارش في 1925م واعتزلت الصحافة. 
ولم تستقر الأوضاع كثيرًا، فأصيبت بمرض عُضال فحولت مرضها إلى نجاح، حيث اتجهت نحو الكتابة من خلال عمل روائي وثق بالصور أحداث الحرب الأهلية بين ولايات الشمال والجنوب، واستغرقت في كتابته قرابة 6 سنوات حتى خرج للنور بعنوان "ذهب مع الريح" في عام 1939م وحقق أعلى الأرباح ونال شهرة عالية إلى جانب تحويله إلى فيلم سينمائي يحمل نفس الاسم.
وفارقت الكاتبة والروائية الأمريكية مارجريت ميشيل الحياة في 16 أغسطس 1949م إثر حادث مروري وذلك عن عمر يُناهز 49 عامًا.