البوابة نيوز : عبدالرحيم علي: الشائعات أبرز أسلحة إسقاط الدول وتدمير اقتصادها (طباعة)
عبدالرحيم علي: الشائعات أبرز أسلحة إسقاط الدول وتدمير اقتصادها
آخر تحديث: السبت 28/09/2019 01:27 م أيمن بدر - مصطفى عبده
عبدالرحيم علي: الشائعات
أكد الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، رئيس مجلسي إدارة وتحرير "البوابة نيوز"، أن مصر مستهدفة بالشائعات، وهناك من يخطط لهذا بغرض إسقاطها، لافتًا إلى أن إطلاق شائعة القناصة في 25 يناير وإلصاقها بالشرطة، وما عرف بـ"موقعة الجمل"، إحدى الأمثلة على ذلك، وهي شائعات صدقها الكثيرون، إلا أن اتضحت حقيقتها وتبين أن قناصة مرتبطين بحركة حماس هم المتورطون في تلك الحوادث. 
وأضاف "علي"، أن هناك من يغذي وينشر الشائعات بهدف تدمير اقتصاد مصر وحرق مؤسسات الدولة، قائلًا "نحتاج إلى ما يقرب من 20 سنة لنعود إلى ما قبل 25 يناير ويعود اقتصادنا إلى ما كان عليه".
وتستضيف جامعة دمنهور، الكاتب الصحفى عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، رئيس مجلسي إدارة وتحرير «البوابة نيوز»، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، للمشاركة في ندوة «دور الفكر والثقافة والإعلام في محاربة الشائعات والتطرف»، بحضور اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة.
كان عبدالرحيم علي، قد شارك في ندوة عقدتها جامعة دمنهور مارس الماضي، تحت عنوان «تعزيز روح الانتماء والمواطنة لدى الشباب»، أكد خلالها أن «أمريكا تستخدم جماعة الإخوان الإرهابية، لتنفيذ مخطط نشر الفوضى بالدول العربية»، لأن الإخوان جماعة لا تعترف بالأوطان، مشيرًا إلى أن ميدان التحرير خلال أحداث 25 يناير، ضم أجهزة استخباراتية جاءت إلى مصر لتنفيذ مخطط إسقاط الدولة.