البوابة نيوز : الوكالة الفضائية تكشف تفاصيل تصنيع القمر الصناعي "سات 2" (طباعة)
الوكالة الفضائية تكشف تفاصيل تصنيع القمر الصناعي "سات 2"
آخر تحديث: الخميس 19/09/2019 10:19 م محمد النجار
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كشف المهندس أحمد يوسف، مدير مركز التشغيل الفضائي بوكالة الفضاء المصرية، عن تفاصيل تصنيع القمر الصناعي "سات 2" مع ممثل الحكومة الصينية.
وأوضح "يوسف"، أن وكالة الفضاء المصرية وقعت العقد مع ممثل الحكومة الصينية للتجهيز والعمل على إنشاء القمر الصناعي "سات 2". 
ولفت إلى أن هذا القمر هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وسيساعد في تدريب الكوادر المصرية على إنشاء الأقمار الصناعية، وسيم إطلاق هذا القمر في بداية 2021.
وأشار إلى أن القمر الصناعي نايل سات يستخدم في الاتصالات والبث التليفزيوني، لكن القمر سات 12 يستخدم في تصوير كل قطعة من أرض مصر، والنايل السان على ارتفاع 36 ألف كيلو متر، بينما مصر سات 2 سيكون على ارتفاع يتراوح ما بين 600 لـ800 كيلومتر، وسيدور سات 2 حول الأرض في مدى قطبي، لتصوير كل قطعة من أرض مصر.
وأضاف مدير مركز التشغيل الفضائي بوكالة الفضاء المصرية، خلال حواره ببرنامج "اليوم"، المذاع على فضائية "dmc"، مساء الخميس، أن القمر الصناعي سات 2 سيساهم في تصوير الأراضي المصرية، وتحديد المساحات الزراعية، والتخطيط العمراني وتصوير الحدود، وهذه البيانات تؤدي إلى اتخاذ القرار بصورة صحيحة.
وتابع أن هناك منحة صينية لإنشاء مشروع إنشاء القمر الصناعي سات 2، والجديد في إطلاق هذا القمر أنه سيُجمع وسيُختبر داخل مصر، لافتَا إلى أن وكالة الفضاء المصرية بها مركز لتجميع وتصنيع الأقمار الصناعية متوسطة الحجم التي يصل وزنها لـ600 كيلو.