البوابة نيوز : نشرة أخبار العالم.. انطلاق أعمال المنتدى الأوروبي حول الحرية والأمن في النمسا.. الجيش الباكستاني يؤكد استعداده للقيام بدوره بشأن قضية كشمير (طباعة)
نشرة أخبار العالم.. انطلاق أعمال المنتدى الأوروبي حول الحرية والأمن في النمسا.. الجيش الباكستاني يؤكد استعداده للقيام بدوره بشأن قضية كشمير
آخر تحديث: الأربعاء 14/08/2019 03:37 م محمود الشورى
نشرة أخبار العالم..
شهدت الساحة العالمية خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأحداث المهمة، وإلى نص النشرة:

نشرة أخبار العالم..
عقوبات في سجن أمريكي بعد انتحار الملياردير جيفري ابشتاين
أعلنت وزارة العدل الأمريكية، أنها فرضت أولى العقوبات فى سجن مانهاتن بعد "مخالفات خطيرة" تم كشفها على إثر وفاة رجل الأعمال جيفرى إبشتاين فى هذا المركز، موضحة أن هذه الإجراءات طالت مدير السجن الذى تم نقله مؤقتا إضافة إلى إيقاف اثنين من الموظفين عن العمل.

نشرة أخبار العالم..
اعتقال 5 متظاهرين في مطار هونج كونج
اعتقلت شرطة هونج كونج 5 متظاهرين أثناء عملية إنقاذ في مطار المدينة، حيث احتجز المتظاهرون أحد الضباط، حسبما أفادت الشرطة في بيان.
واندلعت الفوضى في المطار، الثلاثاء، عندما حاولت شرطة مكافحة الشغب اقتحام المبنى لتحرير الضابط.
كما أنقذت الشرطة صحفيًا يعمل لدى صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية، احتجزه المتظاهرون بعدما تم الكشف عن هويته.
وقالت الشرطة إنه "تم اتهام المعتقلين بارتكاب جرائم بما في ذلك التجمع غير القانوني وحيازة أسلحة هجومية والاعتداء على الشرطة وتكدير السلم".
نشرة أخبار العالم..
مقتل 15 من عناصر طالبان في غارات جوية على أربعة أقاليم أفغانية
قتل 15 مسلحا من عناصر طالبان على الأقل إثر سلسلة من الغارات الجوية شنتها القوات الأمنية على أقاليم غازني ووارداك وفارياب وهلماند.
وقال مسئولون عسكريون - إن غارة جوية أسفرت عن قتل اثنين من مسلحي طالبان في منطقة ناوا بإقليم غازني، كما تم تدمير مخزن صغير للأسلحة.
وأضاف المسئولون أن غارة جوية مشابهة على منطقة كاجاكي بإقليم هلماند أسفرت أيضا عن مقتل اثنين من المسلحين.
نشرة أخبار العالم..
مطار هونج كونج يحصل على أمر قضائي يمنع المتظاهرين من تعطيل عمله
أعلن مطار هونج كونج اليوم الأربعاء، أنه تمكن من استصدار أمر قضائي مؤقت يمنع المتظاهرين من تعطيل عمله، وذلك بعد اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين المدافعين عن الديمقراطية.
وقالت سلطات المطار في بيان، إنها حصلت على أمر قضائي "لمنع الأشخاص من عرقلة الاستخدام المناسب (للمطار) أو التدخل بشكل غير قانوني أو عن قصد في ذلك".
وأضاف البيان: "يتم تقييد الأشخاص أيضًا من المشاركة في أي مظاهرة أو احتجاج".

نشرة أخبار العالم..
اليوم.. انطلاق أعمال المنتدى الأوروبي حول الحرية والأمن في النمسا
تستضيف مدينة تيرول النمساوية، المنتدى الأوروبي السنوي "ألباخ" والذي يعقد في الفترة من 14 إلى 30 أغسطس الجاري تحت شعار "الحرية والأمن".
وقالت مصادر في إدارة المنتدى إن أعمال المنتدى تتضمن العديد من الندوات العلمية والمناقشات في مجالات العلوم والسياسة والاقتصاد والثقافة حيث سيتم التركيز هذا العام على البحث عن نموذج اجتماعي في المستقبل يمكن أن يوفر توازنا عادلا بين الحرية والأمن.
وأضافت المصادر أن المنتدى سوف يناقش – في إحدى جلساته - سبل تعزيز التقارب والحوار بين الأديان المختلفة وآليات دعم الديمقراطية.
نشرة أخبار العالم..
نائب وزير الخارجية الأمريكي يؤكد حماية النظام بمنطقة المحيط الهادي
أكد نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان اليوم الأربعاء حرص الولايات المتحدة على حماية وتعزيز النظام المعمول به "والقائم على قواعد" في منطقة المحيط الهادي المحاذية للهند.
وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إلى أن هذا جاء خلال الزيارة التي بدأها سوليفان لمملكة بوتان، حيث التقى خلالها بالملك البوتاني ورئيس الوزراء وعدد من الوزراء، من بينهم وزيرا الخارجية والاقتصاد.

نشرة أخبار العالم..
الجيش الباكستاني: البلاد على استعداد للقيام بدورها بشأن قضية كشمير
قال قائد الجيش الباكستاني الجنرال "قمرجاويد باجوا"، إن جيش بلاده على استعداد تام للاضطلاع بدوره بما يتماشى مع واجبه الوطني من أجل قضية كشمير.
وأضاف "باجوا" - في كلمته خلال الاحتفال بعيد الاستقلال الباكستاني اليوم "الأربعاء" "أن الواقع في كشمير لم يتغير بواسطة ورقة غير قانونية في عام 1947 ولن يقوم أي شخص بذلك الآن أو في المستقبل". 
وتابع قائلًا: "إن باكستان تقف دائمًا إلى جانب الكشميريين ضد طموحات الهيمنة من قبل الهند، وسوف تفعل دائمًا.. ولا يمكن أن يكون هناك حل وسط بشأن كشمير".