السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

شنايدر إليكتريك تحصل على جائزة أفضل علامة تجارية للتوظيف في أفريقيا

 شركة شنايدر إليكتريك
شركة شنايدر إليكتريك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حصلت شركة شنايدر إليكتريك على جائزة أفضل علامة تجارية للتوظيف في أفريقيا لعام 2015 -2014 كواحدة من أفضل الشركات في أفريقيا في تهيئة أفضل بيئة عمل لموظفيها، وتُعد هذه الجائزة الرفيعة من أهم الجوائز العالمية الممنوحة للشركات المتميزة في مجال التوظيف وخلق بيئة عمل متكاملة تلبي تطلعات العاملين وتحفزهم على تحقيق أعلى معدلات الإنجاز والأداء.
 يُنظم Institute Employer Branding تلك الجائزة سنويًا، بالتعاون مع مجموعة Stars of the Industry برعاية الاتحاد الآسيوي للشركات.
الجدير بالذكر أن مراسم تسليم الجائزة اقيمت في العاشر من ديسمبر الحالي بجزر موريشيوس - بور لويس أفريقيا وبحضور 200 من قادة الأعمال والشركات من جميع أنحاء العالم، حيث تم منح الجائزة رسميًا إلى فيندو موهلالاه نائب رئيس الموارد البشرية أفريقيا شركة شنايدر اليكتريك أفريقيا.
أنّ جائزة أفضل علامة تجارية تتضمن مجموعة من المعايير المهمة التي تقوم لجنة التحكيم بمراجعتها وتقييمها قبل منح الجائزة للشركة الأكثر تميزا طبقًا لمعايير محددة، وتم اختيار لجنة التحكيم من كبار خبراء التوظيف والموارد البشرية من جهات محايدة، لضمان نزاهة الجوائز ومصداقيتها.
ومن أهم معايير التقييم: قدرة الشركة على تأكيد ثقافة المشاركة والإبداع، وتشجيع التطور المتواصل لسياسات وإجراءات الموارد البشرية إضافة إلى قدرة الشركة على منح العاملين فرص متساوية، واعداد القيادات المستقبلية من الأجيال الجديدة، إلى جانب عدد من المعايير الأخري الواجب توافرها مثل تطبيق أفضل مبادرات التعلم والتطوير الوظيفي، والتميز في توظيف المواهب المحلية والتدريب، وضمان المحافظة على العاملين في وظائفهم طبقًا لأفضل الممارسات، وأخيرًا القدرة على الابتكار المتواصل وتشجيعه.
وتعليقًا على حصول الشركة على تلك الجائزة الرفيعة، قال محمد سعد –رئيس شركة شنايدر إليكتريك بمنطقة أفريقيا والكاريبي: "إنّ حصول شنايدر إليكتريك أفريقيا على تلك الجائزة المتميزة يأتي تأكيدًاّ للمكانة العالمية التي تتمتع بها الشركة في مجال التوظيف وتطبيق أفضل معايير الجودة في إدارة الموارد البشرية، مع توفير بيئة عمل فريدة من نوعها في كل الجوانب، بما يصب في مصلحة العمل والعاملين إضافة إلى قيام الشركة ببرامج تشجيعية للموظفين في مختلف بلدان العالم للنمو بالمستوي الفكري والثقافي والابداعي والتشجيع على القدرة التنافسية وتجهيزهم لسوق العمل، وتتمتع شنايدر اليكتريك كرائدة في مجال إدارة الطاقة بمجموعة من القيم المؤسسية التي تضع العاملين على قمة أولوياتها لأننا نؤمن أن الموارد البشرية هي أثمن أصول الشركة وأكثرها قيمة. وبهذه المناسبة، أتقدم بتلك الجائزة لجميع العاملين بالشركة، وأتقدم اليهم بكل الشكر والتقدير على تفانيهم وسعيهم الجاد؛ لأن تصبح شنايدر اليكتريك على القمة دائمًا".