الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

زعزوع: شركات السياحة الأمريكية تستأنف رحلاتها إلى مصر

وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شارك وزير السياحة هشام زعزوع في الجلسة الافتتاحية لمنتدى قادة الشرق الأوسط للتجارة المنعقد في مقر غرفة التجارة الأمريكية،وذلك في إطار زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية بهدف الترويج للمقصد السياحى المصرى في هذا السوق الهام.

وأكد زعزوع في كلمته أمام المنتدى،على أهمية صناعة السياحة بالنسبة للاقتصاد المصرى والذي يعمل به أكثر من 4 مليون عامل وكما وصل نسبة مشاركتة في الدخل القومى – 11.3 % عام 2010- وكذلك لمساهمتها في توليد العملة الأجنبية – 20% عام 2010 وهو ما يؤكد أهميتة بالنسبة لمصر.

وقال الوزير أن الأوضاع السياسية والاقتصادية مستقرة الآن في مصر بعد تحقيق عدة إستحقاقات ديمقراطية من دستور وانتخابات رئاسية وسيتم تتويجها بالانتخابات البرلمانية قريبًا التي من المقرر أتمامها بحلول شهر مارس 2015.
وركز زعزوع على إبراز الاثر السلبى لتحذيرات السفر التي تصدرها بعض الدول على الحالة الاقتصادية للعاملين بالقطاع بوجة خاص وعلى الاقتصاد القومى للبلاد بوجه عام.

وأضاف الوزير أن المؤشرات الخاصة بمعدل السائحين الوافدين للبلاد في تحسن مستمر مقارنة بالعام الماضى، وأرتفع معدل الإنفاق السياحى إلى 80 دولار في اليلة مقارنة بـ 62 دولار / الليلة العام الماضى.
وشدد زعزوع على أهمية السياحة الوافدة من السوق الأمريكى لاسيما وأن السائح الأمريكى يتميز بمعدل أنفاق مرتفع، وطالب بتكاتف الجهود الترويجية والتسويقية لإستعادة الحركة السياحية من هذا السوق إلى معدلاتها السابقة ( 361 ألف سائح عام 2010 ).

وأضاف زعزوع أنه أتفق مع منظمى الرحلات الأمريكين خلال مشاركتة في فعاليات المؤتمر السنوى لاتحاد منظمى الرحلات الأمريكيين USTOA على استئناف نشاطهم فورًا في تنظيم البرامج السياحية لمصر والتعاون مع وزارة السياحة في تنفيذ العديد من الأنشطة الترويجية مثل حملات الدعاية المشتركة والتسويق الإليكترونى والرحلات التعريفية والرحلات الصحفية والاستعانة بالشخصيات المشهورة في الترويج للمقصد.
وأعرب الوزير عن أهمية توفير الرحلات الجوية من عدة مدن أمريكية إلى أهم مقاصد السياحة الثقافية في مصر العكس ( شركات مصر للطيران – Delta – Atlantic – American Airlines ) كأحد أهم مقومات النجاح في هذا السوق.
وأعرب الوزير عن أمله في أن تسفر تلك الجهود عن إستعادة الحركة السياحية ( السياحة الثقافية ) من أمريكا إلى مصر مع بداية الموسم الشتوى المقبل في نوفمبر 2015.
وألتقى وزير السياحة نائب الرئيس لشركة Delta Air Lines الأمريكية لدراسة مقترح تسيير رحلات للشركة إلى مصر من عدة مدن أمريكية كما التقى الوزير بمدير شركة Unlimited وهى إحدى الشركات الأيرلندية الكبرى المتخصصة في الترويج للسياحة الرياضية.