الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"HP" تكشف عن إصدارين للحاسب المحمول "EliteBook Folio 1020"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أزاحت شركة إتش بي"HP" الستار عن حاسبها المحمول الجديد "EliteBook Folio 1020"، وهو الحاسب الذي سيتوافر بإصدار قياسي وإصدار آخر خاص.
وأوضحت "HP" أن الحاسب المحمول الجديد موجه بشكل رئيسي إلى فئة الأعمال، إذ يتميز بإصداريه بهيكل خارجي قوي مقاوم للصدمات وبقارئ لبصمة الأصابع.
وأضافت الشركة، أن الحاسب المحمول بإصداريه سيتميز بذاكرة تخزين عشوائي رام سعة 8 جيجابايت، وقرص تخزين داخلي من نوع SSD بسعة تخزين اختيارية بين 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت.
وأكدت إتش بي أن الحاسب بإصداريه سيعمل بمعالج Core M من إنتل، وهو المعالج الذي لا يحتاج لمروحة تبريد مدمجة، كما سيضم بطارية قادرة على الصمود حتى 9 ساعات متواصلة في ظروف التشغيل العادي.
وسيأتي الإصدار القياسي من الحاسب "EliteBook Folio 1020" بشاشة قياس 12.5 بوصة تعمل بدقة 1080 بكسل، وهي الشاشة التي يمكن استبدالها بشاشة لمسية بنفس القياس والدقة.
وفي المقابل يتميز الإصدار الخاص من الحاسب المحمول الجديد بخفة وزنه مقارنة بالحواسب المنافسة مثل حاسب "ماك بوك آير" من آبل، إذ يبلغ وزنه فقط 1.03 كيلوجرام.
وتم صنع الهيكل الخارجي من النسخة الخاصة للحاسب من ألياف الكربون وصفائح المغنيسيوم، وهي النسخة التي ستطرح بشاشة قياس 12.5 بوصة تعمل بدقة quad HD.
يذكر أن "HP" لم تكشف أي معلومات عن أسعار أي من إصداري الحاسب المحمول الجديد، إذ اكتفت بالإشارة إلى موعد طرح الإصدارين في الأسواق، فتعتزم الشركة طرح النسخة القياسية أولًا وذلك خلال شهر فبراير المقبل، على أن تصل النسخة الخاصة إلى السوق بحلول شهر أبريل 2015.