الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

"البنتاجون": واشنطن تشن معظم الضربات الجوية ضد تنظيم "داعش"

وزارة الدفاع الأمريكية
وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تشن الولايات المتحدة 85% من الضربات الجوية على تنظيم داعش، منذ بدء الحملة في أغسطس الماضي، حسب ما أعلن البنتاجون، أمس الأربعاء.
وقال الكولونيل باتريك ريدير، المتحدث باسم القيادة الأمريكية المكلفة الشرق الأوسط وأسيا الوسطى، إن الشركاء العرب فى التحالف برئاسة الولايات المتحدة ضد داعش، شنوا 56 من أصل 393 ضربة جوية على سوريا، في حين شن الشركاء الغربيون للأمريكيين 70 من أصل أكثر من 470 غارة جوية على العراق.
ومنذ بدء الغارات الجوية فى الثامن من أغسطس ضد تنظيم داعش في العراق ثم في سوريا منذ 23 سبتمبر، نفذ التحالف حوالى 9020 طلعة جوية بينها الالاف خصصت للتموين او للرصد، حسب اخر تعداد للجيش الأمريكي.
واوضح مسئولون فى البنتاجون، أن معظم هذه المهمات قام بها الطيران الأمريكي، وفى الأشهر الثلاثة الأخيرة، ألقى طيران التحالف حوالى 2400 قنبلة وصاروخ فى اكثر من 800 ضربة جوية. ولا تقدم مجموعات مستقلة مخلتفة أي أرقام محددة حيال عدد المدنيين الذين قتلوا خلال هذه العمليات.
وتقول القيادة الأمريكية الوسطى، إنها لا تستطيع تأكيد مقتل أي مدني. وتشارك السعودية والإمارات والأردن والبحرين الأمريكيين فى سوريا فى حين تشارك أستراليا وبلجيكا وبريطانيا وكندا والدنمارك وفرنسا وهولندا الأمريكيين فى الضربات الجوية على مواقع تنظيم داعش في العراق.