الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

بالصور.. معرض الفنانة التشكيلية "ريهام السنباطي" بنادي فاكسيرا النهري

معرض الفنانة التشكيلية
معرض الفنانة التشكيلية "ريهام السنباطي"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
افتتح الليلة معرض فنون وردية للتشكيلية ريهام السنباطي، وهو معرض توعوي عن مرض سرطان الثدي، ويخاطب السيدات الصم بلغة الفن بدلا من لغة الإشارة.
والمعرض مصاحب لندوة توعية حول سرطان الثدي بلغة الإشارة الذي ينظمة (club25) إقليم شرق المتوسط والمشهر بمنظمة الصحة العالمية لسنة 2010 الذي يرئسه المخطط التسويقي عماد حواس، والمقامة بنادي فاكسيرا النهري بحضور سيدات صم من الجمعية الأهلية للصم وجمعية رسالة - إدارة ذوى الاحتياجات الخاصة، قام بافتتاح المعرض القس يوسف فهمي - راعي كنائس المنصورية.
فيما قالت الفنانة التشكيلية ريهام السنباطي "لا شك في أن للفن دور توعوي كبير لأنه قادر على إيصال الفكره بطريقة مباشرة وجديدة يستوعبها كل من يشاهدها دون أي تعقيدات لذلك جاء معرض فنون وردية للتأكيد على دور الفن التشكيلى في التنمية المجتمعية، وأيضا العلاج بالفن، ويحمل المعرض رسائل توعوية وتثقيفية عن مرض سرطان الثدى للسيدات الصم، ليحمل كل عمل فنى رسالة تحفيزية للسيدات الصم وتعريفهن بالمرض ومدى خطورته وأهمية الفحص المبكر لمحاربة المرض، وذلك لأنهم فئة ليست بقليلة داخل مجتمعنا المصرى وهم من حقهم علينا أن يعرفوا خطورة المرض.
وأضافت ريهام في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": لقد قدمت لوحة مخصصة بلغة الإشارة للسيدات الصم تحمل شعار الندوة "من حقهم علينا يعرفوا" يظهر فيها كلمة سرطان الثدى مترجمة بلغة الإشارة، ولوحات المعرض استخدمت لتنفيذها تقنية الكمبيوتر جرافيك.
فيما أوضح مؤسس ورئيس (club 25) المخطط التسويقى عماد حواس أن فكرة المعرض ريادة في أسلوب توصيل الرسالة ووسيلة متطورة في التواصل والمعرض كان يحاكي مفهوم التوعية من خلال اللوحات وما ترسله من رسائل ويعد المعرض في حد ذاته إضافة لكل المشروعات التوعوية لتكون الرسالة للتنمية من خلال الفن.